إعــــلانات

لجنة وزارية عربية تتوجه إلى سوريا الأربعاء المقبل

بقلم وأج
لجنة وزارية عربية تتوجه إلى سوريا الأربعاء المقبل

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم السبت أن لجنة وزارية عربية  شكلها مجلس الجامعة العربية خلال اجتماعه الطارئ مؤخرا بشأن الأوضاع في سوريا  ستتوجه إلى سوريا الأربعاء المقبل لبحث تطورات الأوضاع هناك. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) عن العربي قوله اليوم على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالبحر الميت (الأردن) - إن سوريا رحبت بزيارة اللجنة لكنها لم يعلن قبولها بأي شيء ولا نعلم ماذا سيحدث هناك.

وأضاف أن الجامعة العربية ستتخذ إجراءات ولكن لا أستطيع التحدث فيها قبل أن نصل لهذه المرحلة، وكانت الجامعة العربية قد أعلنت أول أمس الخميس أن الحكومة السورية وافقت على استقبال اللجنة الوزارية العربية التي شكلها مجلس الجامعة العربية خلال اجتماعه الطارئ مؤخرا بشأن الأوضاع في سوريا  يوم الأربعاء القادم في العاصمة السورية دمشق.

للإشارة فإن اللجنة الوزارية العربية تضم في عضويتها وزراء خارجية قطر رئيسا وسلطنة عمان والجزائر والسودان ومصر والأمين العام للجامعة العربية. وبخصوص الوضع في ليبيا عقب مقتل العقيد معمر القذافي قال العربي إنه اتفق مع رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل اليوم على زيارة ليبيا الأسبوع المقبل وتم التباحث في أمور كثيرة وماذا تستطيع أن تقدم الجامعة العربية بالنسبة لليبيا بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/4Rwlj
إعــــلانات
إعــــلانات