إعــــلانات

لافروف يؤكد رفض روسيا لفرض أي حظر للأسلحة على سوريا

بقلم وأج
لافروف يؤكد رفض روسيا لفرض أي حظر للأسلحة على سوريا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء أن روسيا ترفض فرض أي حظر أسلحة على سوريا وأن موسكو تحاول تجنب تكرار السيناريو الليبي في سوريا، وبعد اجتماعه مع سفراء الدول العربية لدى روسيا قال لافروف خلال مؤتمر صحفي إنه يتعين تعلم الدروس من الوضع في ليبيا حيث تم تطبيق حظر الأسلحة على الجيش الليبي فقط.

و أضاف أن هناك مجموعات تشمل التي شكلها مدنيون دخلوا إلى سوريا من دول أخرى ويتم تزويدهم بالسلاح ولذا فان اقتراحات فرض حظر على إمدادات الأسلحة على سوريا سيكون غير منصف، و أكد لافروف أن موسكو ترفض لهجة الإنذار والتهديد في قضية سوريا مضيفا أن تلك اللهجة لن تحل المشكلة.

و تابع أنه من الواضح أن المشكلة السورية لا يصلح معها أسلوب الإنذار الذي تحاول بعض الدول استخدامه بما فيها الدول  الأعضاء في جامعة الدول العربية معربا عن أمله في أن تبدي الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية أقصى درجات المسؤولية تجاه ما يدور في المنطقة وأن يراعوا نفس  قواعد جامعة الدول العربية التي استخدمتها في اتخاذ قرارات في هذا  الصدد. 

وبعد الاجتماع مع نظيره الأيسلندي أوسور سكرافيدنسون حذر لافروف من أن المعارضة المسلحة تثير الصراعات في سوريا، و أكد في ذات السياق إن” التوتر لا يتعلق كثيرا بالسلطات نفسها لكن الجماعات المسلحة هي التي تثير التوتر. ويذكر أن لافروف سبق و أن حذر من أن قوى خارجية تسعى إلى تفاقم  الوضع في سوريا من أجل تبرير التدخل في الشؤون السياسية الداخلية لهذا البلد.

رابط دائم : https://nhar.tv/kjN64
إعــــلانات
إعــــلانات