إعــــلانات

كيف يكون لوران بلان عنصريا تجاهنا وزوجته قبائيلية لقد خدعوه

كيف يكون لوران بلان عنصريا تجاهنا وزوجته قبائيلية لقد خدعوه

العنصرية في فرنسا في وقتي كانت أكثر من الآن وكنت أشعر بذلك في أوكسير

دافع النجم الجزائري السابق موسى صايب في اتصال هاتفي معه من فرنسا عن مدرب ”الديكة”’ الذي سبق وأن لعب معه، بخصوص الإتهامات التي وجه له مؤخرا بالعنصرية في فضيحة ”الحصص”، مؤكدا أنه لا يعقل أن يكون لوران بلان عنصريا وزوجته جزائرية من أصل قبائيلي، مبرزا أن ما يعتقده هو أنه تم الإيقاع به في هذه الفضيحة، على الرغم من إقراره بالمقابل بوجود العنصرية حتى وإن لم تكن علنية في وقته إلا أنه كان يشعر بها  كما قال..

كيف هي الأحوال موسى..؟

هي جيدة الحمد لله.

أردنا معرفة رأيك في قضيةالحصصأو العنصرية التي تفجرت في فرنسا والتي استهدفت العرب وبدرجة خاصة الجزائريين وكذا الأفارقة؟

لا أفهم لماذا يتم تضخيم الأمر من جانبنا كجزائريين، الأمر فرنسي محض وشأن داخلي وهم أحرار في ذلك.

لكن الأمر يتعلق بعرب وجزائريين

لكن هؤلاء الجزائريين لا أحد سيجبرهم على اللعب لفرنسا، هم من اختاروا أو العكس، لست هنا لأدافع عن أحد لكن ما أردت الإشارة إليه هو أن هذا الأمر شأن داخلي فرنسي محض أكثر منه شيء آخر، وأود أن أوضح هنا أمرا مهما..

تفضل.

المستهدف من هذه القضية هو المدرب لورن بلان، انطلاقا من تجربتي السابقة ومعرفتي له أؤكد لك أن لوران بلان ضحية لأني أعرفه جيدا وليس عنصريا على الإطلاق، وخير دليل هو أن زوجته جزائرية من أصل ”قبائلي” فكيف يعقل أن يكون شخص مثله عنصريا تجاه العرب والأفارقة وزوجته جزائرية.. لقد خدعوه هذا كل ما في الأمر.

هل كنت تشعر بالعنصرية لما كنت في أوكسير ؟

العنصرية موجودة ولا أحد بإمكانه إنكارها، في وقتي كنت أحس بذلك لكنهم لم يكونوا يظهرون ذلك علنا، كما أود التأكيد على أن العنصرية في الوقت الراهن لم تكن على الإطلاق كما كانت عليه في السابق، أي أن الأمور اختلفت الآن.

لنعرج الآن على المنتخب، كيف ترى اللقاء المقبل أمام المغرب ؟

هو بالتأكيد لقاء جد صعب وهام لكلا الفريقين وأرى أن المعطيات متشابهة لكلا المنتخبين اللذين يبحثان عن تفادي التعثر في اللقاء القادم، وبالتالي فالمعطيات متشابهة وكل ما أتمناه أن نوفق في تحقيق نتيجة إيجابية بمراكش.

متى نراك في المنتخب كمدرب مثلا ؟

(يضحك) لما يرحل المسؤولون الحاليون الذين يعرفون جيدا إمكانياتنا نحن اللاعبين القدامى، ولهذا يوصدون الأبواب في وجوهنا، لما يرحل هؤلاء وتفتح الأبواب نقدم يد المساعدة لمنتخبنا وكرتنا الجزائرية.

”مستعد لتدريب الخضر والمساعدة عندما يرحل المسؤولون الحاليون عن الكرة ببلادنا”

رابط دائم : https://nhar.tv/VOOin
إعــــلانات
إعــــلانات