إعــــلانات

كندا: وفاة شاب جزائري في حادث قرب مونتريال

كندا: وفاة شاب جزائري في حادث قرب مونتريال

أبلغت أجهزة الأمن الكندية في تقريرها عن 228 حادثا مميتًا تسبب في مقتل 250 شخصًا خلال عام 2021 في كيبيك. ويمثل هذا زيادة قدرها 11 حادثا و17 حالة وفاة مقارنة بعام 2020.

في أعقاب ذلك، توفي جزائري يبلغ من العمر 19 عامًا إثر حادث وقع الأسبوع الماضي في منطقة مونتريال. ودفن الشاب يانيس شمام يوم الجمعة الماضي في لافال.

وحسب الإعلام المحلي الكندي، أمس الاثنين، فقد نظم أفراد أسرة المتوفى جنازة يوم الجمعة الماضي. في مركز جنازة S. Jacques et fils في سوريل تريسي.

كما تم تنظيم تأبينية على روح المرحوم قيل فيها “يانيس شمام يغادر. ترك حزنا عميقا لوالديه، شقيقه يوفا، وجده أوديت فورسيير وريموند روبيدو وعمته هيلينا كوربوسوفا. وكذلك أعمامه وخالاته من عائلة شمام فاطمة، ولونس ، وقادر، وجمال والعديد من الأعمام والعمات وأبناء العم والأقارب والأصدقاء”.

للتذكير ، في أكتوبر الماضي ، توفي طالب جزائري يبلغ من العمر 20 عامًا. إثر تصادمه على الطريق السريع 15 (المتجه جنوبًا) بالقرب من شارع سانت مارتن في لافال.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الشاب نزل من السيارة على مستوى الطريق السريع. قبل أن يصطدم به سائق آخر يسير في نفس الاتجاه. توفي الطالب البالغ من العمر 20 عامًا متأثراً بجراحه قبل وصول الإسعافات الأولية.

طالع أيضا:

راح ضحيتها مراهق جزائري..كندا تسجل أول جريمة قتل في 2022

شهدت كندا،  أول جريمة قتل في العام 2022، راح ضحيتها، مراهق من أصول جزائرية يبلغ من العمر 17 عامًا. وهذا بعد إصابته برصاصات في البطن الخميس الماضي في منطقة “بلاتو مونت رويال” في مونتريال.

ونقل موقع “مونتريال غازيت”، نقلا عن  مصدر في الشرطة، أن الضحية الجزائري يدعى أمير بن عياد.  كما قدم عارف سالم ، عضو مجلس المدينة من حي سانت لوران ورئيس المعارضة في مجلس المدينة تعازيه. وكتب في رسالة نشرت على فيسبوك: “أقدم التعازي الحارة لأسرة أمير بناياد وأصدقائه وأحبائه”.

في حين، وقع إطلاق نار عند زاوية قديسي روي وريفارد، وفي غضون دقائق، تجمعت عشرات من سيارات الفرقة عند التقاطع.

حيث وجدوا أن المراهق يعاني من طلقة واحدة على الأقل في الجزء العلوي من الجسم. كما أنه كان واعيًا عندما نقل إلى المستشفى، لكن تم إدراجه لاحقا على أنه في حالة حرجة. في حين أعلنت الشرطة على  الساعة 1:45 من صباح يوم الجمعة أن الضحية قد مات.

طالع أيضا:

كندا: طرد معلمة من التدريس بسبب الحجاب

وقال برابانت إن المحققين في الجريمة أجروا مقابلا مع  العديد من الشهود في الساعات التي أعقبت الحادث.  لكن لم يتم إلقاء القبض على أحد حتى الآن.

كما وقع إطلاق النار -حسب الموقع ذاته- بالقرب من الملعب الخارجي لرعاية نهارية في شارع ريفارد.  وشوهدت بقعة من الدم على الجليد على بعد أمتار فقط من الملعب صباح يوم الجمعة.

وقال برابانت إن هناك العديد من الشركات القريبة التي لديها كاميرات مراقبة. مضيفا أنه سيتم فحص اللقطات في حالة ما إذا كانت تسفر عن أي معلومات عن إطلاق النار.

رابط دائم : https://nhar.tv/VhvPs
إعــــلانات
إعــــلانات