إعــــلانات

قمة إستثنائية للإتحاد الإفريقي حول ليبيا الأسبوع المقبل

قمة إستثنائية للإتحاد الإفريقي حول ليبيا الأسبوع المقبل

أعلن الإتحاد الإفريقي الجمعة أنه سيعقد قمة إستثنائية مخصصة للنزاع في ليبيا الأربعاء والخميس المقبلين في أديس أبابا، وأوضح الإتحاد في بيان أن القمة ستكون مناسبة للبحث في الوضع في ليبيا، على أساس العمل الذي تجريه حول ليبيا لجنة من الإتحاد رفيعة المستوى، وفي نزاعات أخرى (في إفريقيا)، لتحضير ردود جماعية إفريقية، من أجل الإسراع في تسويتها.

وكانت الحكومة الليبية طلبت الشهر الماضي من الإتحاد الإفريقي عقد قمة إستثنائية، من أجل حشد قدرات القارة في مواجهة قوى العدوان الخارجي، كما قال وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي، وقد أعرب الإتحاد الإفريقي في الأسابيع الأخيرة عن مزيد من التحفظات عن عمليات القصف التي يقوم بها الحلف الأطلسي ضد المنشآت العسكرية والبنى التحتية الليبية، بناء على قرار مجلس الأمن 1973.

وأكد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جان بينغ في مقابلة بثها الخميس تلفزيون غينيا الإستوائية، لسنا (الإتحاد الإفريقي) مسموعي الكلمة كثيرا، ونرى أن قرار الأمم المتحدة 1973 المتعلق بالشأن الإنساني، والذي يقضي بحماية (المدنيين) قد إنتهك عمليا حتى الآن في نصه وروحه. وستعقد القمة الإفريقية في سياق قمة الهند-إفريقيا المقررة منذ فترة طويلة في اديس أبابا مقر الإتحاد الإفريقي الثلاثاء والأربعاء.


رابط دائم : https://nhar.tv/WUyPI
إعــــلانات
إعــــلانات