إعــــلانات

قسنطينة: توقيف 3 أشخاص ذوجنسية اجنبية ضمن عصابة أحياء في المنطقة الصناعية بالما

قسنطينة: توقيف 3 أشخاص ذوجنسية اجنبية ضمن عصابة أحياء في المنطقة الصناعية بالما

تمكنت شرطة قسنطينة ، من توقيف 3 أشخاص من جنسية أجنبية، لتورطهم في قضية عصابة أحياء. تعمل على خلق جو من اللاأمن، القيام بأعمال عنف وتخريب عمدية بواسطة أسلحة بيضاء متبوع بالسرقة.

وقائع القضية تعود إلى نداء من قاعة العمليات مفاده وقوع أعمال تخريب طالت 5 مركبات بالمنطقة الصناعية بالما. وذلك يوم 06 فيفري 2022 في وقت متأخر من الليل.

ليتم مباشرة توجيه الدوريات العاملة في الميدان إلى عين المكان رفقة الشرطة العلمية و عناصر المناوبة الليلية التي باشرت التحقيق رفقة الضبطية القضائية للأمن الحضري المختص.

وتمكنت من توقيف الفاعلين تباعا في ظرف وجيز لم يتعدى صبيحة اليوم الموالي، بعد تحديد هويتهم و مكان تواجدهم . حيث تبين وجود عدة قرائن تدينهم في فعل التخريب بواسطة أسلحة بيضاء والسرقة من داخل المركبات.

كما أظهر التحقيق أن احد المتورطين محل عدة أحكام و أوامر قضائية سارية صادرة عن محكمة قسنطينة.

طالع أيضا: تيارت: الإطاحة بعصابة أحياء زرعت الرعب وسط المواطنين بالسوقر

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة السوقر بولاية تيارت، من توقيف ستة أشخاص، عن تهمة تكوين عصابة أحياء وزرع الرعب في نفوس المواطنين.

وحسب بيان لذات المصالح بتيارت، فإن أفراد العصابة تتراوح أعمارهم ما بين “24 سنة و 38 سنة”. وتوبعوا بتهم تتعلق بإنشاء عصابة أحياء قصد خلق الهلع والخوف وسط الساكنة. والتعدي على أفراد القوة العمومية و حيازة أسلحة بيضاء محظورة، السكر العمومي البين مع إحداث ضوضاء ليلية والإضرار بممتلكات الغير.

وجاءت العملية بناءا على شكاوى رسمية تقدم بها مجموعة من المواطنين إلى مصالح أمن دائرة السوقر ولاية تيارت. بخصوص تعرضهم الى الإعتداء الجسدي والتحطيم طالت محلات تجارية وسيارات خاصة. من طرف مجهولين مدججين بأسلحة البيضاء.

كما إستغلت مصالح الأمن تلك المعلومات المقدمة من طرف الضحايا وتم فتح تحقيق في القضية. حيث أسفرت عملية الترصد والتحريات عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في حالة تلبس على متن مركبة. بحيث تم إخضاعهم إلى عملية التلمس الجسدي والتفتيش الدقيق للمركبة.

وتمكنت ذات المصالح، من ضبط وحجز كمية من الأقراص المهلوسة متمثلة في 130 قرص من نوع بريقابالين، 80 قرص من نوع تيقروتيل، 30 قرص من نوع ديبريتين. حيث قدر عددها الإجمالي بـ 240 قرص مهلوس بالإضافة كذلك إلى أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام. ليتم تحويلهم الى المصلحة ومواصلة التحقيق في القضية.

وبعد إتمام الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، أين أحال ملف القضية على إجراءات المثول الفوري حيث صدر في حقهم أمر إيداع عن تهمة إنشاء عصابة أحياء قصد خلق الهلع والخوف وسط الساكنة والتعدي على أفراد القوة العمومية. و حيازة أسلحة بيضاء محظورة ، السكر العمومي البين مع إحداث ضوضاء ليلية والإضرار بممتلكات الغير.

رابط دائم : https://nhar.tv/c2vut
إعــــلانات
إعــــلانات