إعــــلانات

قتلى في مصراتة وجرحى في صفوف قوات القذافي

قتلى في مصراتة وجرحى في صفوف قوات القذافي

ارت معارك عنيفة السبت في مصراتة غرب ليبيا ما اوقع ما لا يقل عن 10 قتلى حسب ما قال لفرانس برس مسؤول في مستشفى المدينة الذي نقل اليه عدد كبير من الجرحى بينهم جنود موالون للقذافي

وقال طبيب في مستشفى المدينة الرئيسي “منذ الساعة الثامنة صباحا نلقت الى المستشفى 10 جثث وحوالى خمسين جريحا ما يمثل عادة حصيلة يوم كامل” من المعارك. واضاف الطبيب خالد ابو صلرة في مستشفى الحكمة “لم نعد نستطيع احتواء الوضع اننا بحاجة الى فرق طبية ومعدات واجهزة وادوية”.

وكانت سيارات الاسعاف تصل كل ثلاث او اربع دقائق تنقل بصورة خاصة جنودا جرحى من قوات القذافي بحسب ما افاد مراسل فرانس برس.

وسمع السبت دوي انفجارات واطلاق نار في ثالث مدن ليبيا الواقعة على بعد 200 كلم شرق طرابلس والتي تشهد منذ اسابيع معارك عنيفة بين الثوار وقوات القذافي، وتصاعدت سحابة من الدخان ظهرا من دون ان يعرف مصدرها.

وكانت سفينة تابعة للمنظمة الدولية للهجرة محملة بالادوية والاغذية رست صباح السبت في ميناء المدينة، ويتوقع ان تبحر بعد الظهر الى بنغازي معقل الثوار شرق ليبيا وعلى متنها الف لاجىء اجنبي معظمهم من النيجيريين. وسبق ان اجلت المنظمة من مصراتة اكثر من 3100 لاجىء من 21 جنسية كانوا عالقين في المدينة.

وامام الميناء كانت مئات الاسر الليبية تنتظر على امل الصعود الى السفينة. وقال جيريمي هسلام المسؤول الرئيسي عن ادارة الازمة من جانب الثوار الليبيين انه خلال الرحلة الاخيرة للسفينة التي استأجرتها المنظمة الدولية للهجرة “قطع ليبيون يريدون الفرار الطريق الى المرفأ”. وقامت السفينة في الايام الماضية برحلات بين مصراتة وبنغازي. واضاف ان “الليبيين لا يفهمون كيف ان سلطات المرفأ لا تسمح لهم بالدخول”.

ويقول سوري خمسيني يعمل كهربائيا وصل الى ليبيا في 17 شباط/فبراير بحثا عن فرص عمل انه “مسرور جدا” للعودة الى بلاده بعد ان شهد معارك عنيفة.

وروى لفرانس برس “ان رجال القذافي يطلقون النار على كل ما يتحرك في المدينة لكنهم يعانون ايضا” مشيرا الى دفن “11 او 12 من رجال القذافي” قبل ايام.


رابط دائم : https://nhar.tv/4HiEy
إعــــلانات
إعــــلانات