إعــــلانات

فشل عمليات البحث عن عشرات المفقودين اثر غرق مركب يقل مهاجرين قبالة سواحل اندونيسيا

فشل عمليات البحث عن عشرات المفقودين اثر غرق مركب يقل مهاجرين قبالة سواحل اندونيسيا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

كشفت فرق الإنقاذ الاندونيسية اليوم الأحد عن فشل عملية البحث و الإنقاذ في العثور عن أزيد من 250 مهاجرا مفقودا في اليوم الثاني من غرق سفينتهم الخشبية في المياه الإقليمية لمنطقة ترنجليك بجاوة شرق أندونيسيا فيما تم إنقاذ 76 شخصا في وقت سابق حسب إدارة الطوارئ الأندونيسية.

و قال عضو في فريق الإنقاذ بريان غوتي للصحافة أن المركب غرق مساء السبت وقد بدأت أعمال البحث لكن سؤ الأحوال الجوية جعلت الرؤية ضعيفة حيث تم تجنيد نحو 500 عنصرا من قوات البحرية و الشرطة البحرية و البحارة إلى لتمشيط المياه التي يتوقع أن تكون السفينة قد تحطمت فيها عقب ارتطام الأمواج العالية بها. 

و أضاف أنه بالرغم من ذلك  فقد فشلت في العثور على أي من المفقودين حتى بعد أن قامت المروحيات بمسح المنطقة بعيدا إلى شرقي المحيط مشيرا إلى أن الأبحاث ستستمر إلى غاية يوم السابع من فقدانهم، و كانت وكالة الأنباء الأندونيسية “أنترا” قد أعلنت اليوم أن مركبا كان على متنه  نحو 250 مهاجرا غير شرعي قادمين من الشرق الأوسط نحو استراليا غرقت غرق قبالة ساحل جزيرة جاوة الشرقية في اندونيسيا.

و ذكرت إدارة الطوارئ الأندونيسية في وقت سابق أن المركب كان يقل 380 مهاجرا مشيرة إلى أنه تم إنقاذ 76 شخصا و اعتبر الآخرون في عداد المفقودين، وأضافت أن أمواجا قوية أغرقت المركب الخشبي على مسافة نحو 90 كيلومترا من الساحل. و تعد أندونيسيا نقطة عبور مفضلة للمهاجرين غير الشرعيين من الشرق  الأوسط الذين يلجأون عبرها إلى أستراليا.

رابط دائم : https://nhar.tv/EvPzw
إعــــلانات
إعــــلانات