إعــــلانات

فرنسا تعلن تأييدها للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية

فرنسا تعلن تأييدها للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية

أعلنت فرنسا تأييدها للمبادرة التي تقدمت بها دول مجلس التعاون الخليجى لحل الأزمة الحالية في اليمن

 وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحفي ليلة أمس الثلاثاء بباريس “دعم بلاده الكامل للمبادرة التي طرحها مجلس التعاون الخليجى في سبيل تشجيع الأطراف اليمنية على إيجاد حل للأزمة الراهنة بأقصى سرعة وبما من شأنه السماح بعملية انتقالية سياسية سلمية”.

وقال “أن فرنسا تحث جميع الأطراف اليمنية على التجاوب مع المساعي الخليجية وقبول هذه المبادرة  وذلك بما يكفل الخروج من الأزمة الراهنة والحفاظ على وحدة واستقرار وأمن اليمن”.

للاشارة من المقرر أن تلتقى المعارضة الرئيسية في اليمن ممثلة في أحزاب اللقاء المشترك وشريكها اللجنة التحضيرية للحوار الوطني سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في صنعاء.

 وقالت مصادر صحفية مستقلة في صنعاء إنه من المنتظر أن تقدم المعارضة خلال اللقاء الذي أعلن عنه الليلة الماضية ردها على المبادرة الخليجية الأخيرة بشأن نقل السلطة في اليمن وطلبها استفسارا وإيضاحات من السفراء حول المبادرة تتعلق بنقل صلاحيات الرئيس اليمني لنائبه  وعما إذا كان نقل الصلاحيات يعني التنحي أو تفويض النائب مؤقتا وبقائه رئيسا للبلاد, إضافة إلى المدة الزمنية المفترضة لعملية نقل الصلاحيات، ومن المرتقب أن تعقد المعارضة اجتماعا لها اليوم لمناقشة نتائج لقائها بسفراء دول مجلس التعاون الخليجي  وعلى ضوئها ستحدد موقفها من المبادرة الخليجية بالموافقة أو الرفض.


رابط دائم : https://nhar.tv/Tv4L7
إعــــلانات
إعــــلانات