إعــــلانات

فتح باب الترشيحات لمنصب المدير العام لصندق النقد الدولي من الاثنين حتى 10 جوان المقبل

بقلم وكالات
فتح باب الترشيحات لمنصب المدير العام لصندق النقد الدولي من الاثنين حتى 10 جوان المقبل

افاد بيان لصندوق النقد الدولى ان باب الترشيحات لمنصب المدير العام للصندوق سيفتح اعتبارا من الاثنين وحتى العاشر من جوان المقبل  مشيرا الى انه حدد “هدفا”  بانتخاب رئيسه بحلول 30 جوان .
واوضحت المؤسسة المصرفية التى تتخذ من واشنطن مقرا لها ان مجلس ادارة الصندوق الذى التأم الجمعة اقر  “فترة للترشيحات تبدأ فى 23 ماى 2011 وتنتهى فى 10 جوان ” 2011 .
واعلن الصندوق ان “هدف مجلس الادارة هو اختيار المدير العام بالاجماع مع وضع هدف بانهاء عملية الاختيار بحلول 30 جوان “، واضاف ان هدفا اخر هو ان يحصل هذا الاختيار “بطريقة مفتوحة مبنية على اساس الكفاءة  وشفافة “. 
ويبحث صندوق النقد الدولى عن خلف لدومينيك ستروس كان الذى قدم استقالته من منصبه الخميس والملاحق فى نيويورك بتهمة ارتكاب جرائم اخلاقية ، وفصل الصندوق الالية التى ينوى اعتمادها مجلس ادارته المؤلف من ممثلين عن 24 بلدا ومجموعة بلدان.
ويتعين على الراغبين فى الترشح تقديم ترشيحاتهم سواء عبر هؤلاء الممثلين ام بواسطة حكام صندوق النقد الدولى (وزير المال او حاكم البنك المركزى فى هذه البلدان).
واذا ما بلغ عدد المرشحين ثلاثة او اقل سيتم الاعلان عن اسمائهم عند اقفال باب الترشيحات فى 10 جوان . اما اذا بلغ العدد اكثر من ثلاثة مرشحين  سيتم الحفاظ على سرية الاسماء ريثما يتم وضع لائحة مصغرة بالمرشحين الثلاثة الانسب للفوز “بالاجماع”  او بالتصويت.
وسيتم الاستماع الى المرشحين الاثنين او الثلاثة الذين سيبقون فى دائرة المنافسة من جانب مجلس ادارة صندوق النقد الدولى فى واشنطن. وهذه الهيئة ستبحث عندها عن “اجماع” لتحديد اسم المدير الجديد للصندوق
.

رابط دائم : https://nhar.tv/la5LI
إعــــلانات
إعــــلانات