إعــــلانات

عقوبات الاتحاد الأوروبي تستهدف شركة سيريتل السورية للهاتف المحمول

بقلم وكالات
عقوبات الاتحاد الأوروبي تستهدف شركة سيريتل السورية للهاتف المحمول

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على شركة الهاتف المحمول الرئيسية في سوريا سيريتل وشركة شام القابضة أكبر شركة خاصة في البلاد يوم السبت لتكثيف الضغوط على الرئيس السوري بشار الأسد، وقالت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي أن العقوبات تشمل أيضا قناة الدنيا التلفزيونية وثلاث شركات للتشييد والاستثمار ذات صلة بالجيش السوري  .

تأتي هذه الخطوة استكمالا لحظر فرضه الاتحاد الأوروبي على استيراد النفط الخام السوري ومنع الشركات الأوروبية من الاستثمار في صناعة النفط السورية وهي الخطوة التي اتفق عليها الأسبوع الماضي بهدف الحد من إمكانية حصول الأسد على الأموال حيث لا تزال قواته تقتل المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية. وجرى أيضا ضم وزيري العدل والإعلام إلى قائمة السوريين المحظور سفرهم إلى الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي مع تجميد أرصدتهم .

وبدأت الحكومات الأوروبية في فرض عقوبات على حكومة الأسد في ماي لكنها اتخذت نهجا حذرا في بادئ الأمر إذ ركزت على المسؤولين الذين لهم صلات بحملة القمع، وقال المنتقدون أن النهج الحذر ارتبط بمخاوف في بعض عواصم الاتحاد الأوروبي بشأن المصالح التجارية. ولدى رويال داتش شل البريطانية- الهولندية وتوتال الفرنسية وشركات أخرى استثمارات مهمة في سوريا.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات أوسع نطاقا من عقوبات الاتحاد الأوروبي حيث جمدت جميع الأصول السورية في الولايات المتحدة ومنعت المواطنين الأمريكيين من القيام باستثمارات جديدة في سوريا، ويقول المراقبون أن إجراءات الاتحاد الأوروبي يمكن أن تكون أشد وطأة لان الصلة التجارية بين أوروبا وسوريا أوسع نطاقا. ويقول دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي أن إجراءات إضافية قد تتعلق بخطوط الأنابيب إذا لم يحدث أي تغيير في سوريا.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/r04NH
إعــــلانات
إعــــلانات