إعــــلانات

عصام شرف يترأس إجتماعا للجنة الأزمات لمتابعة تطورات الوضع في مصر

بقلم وأج
عصام شرف يترأس إجتماعا للجنة الأزمات لمتابعة تطورات الوضع في مصر

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

ترأس عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال في مصر اليوم الأربعاء اجتماعا للجنة الوزارية للأزمات في غياب وزير الداخلية منصور العيسوى وذلك لاستعراض الأوضاع  في الشارع المصري والجهود المبذولة لتهدئة الوضع المتفجر. و أوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أنه تم خلال الاجتماع عرض عدة تقارير حول تطورات الوضع الأمني والصحي في مختلف المحافظات خاصة المحافظات الساخنة التي تشهد تظاهرات مثل “السويس” و”الإسكندرية” و”أسيوط”.

و قال المصدر أن هدوءا ساد مقر مجلس الوزراء في الوقت الذي يقوم فيه عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال بممارسة عمله بمكتبه بشكل عادى حيث استقبل عددا من الوزراء، كما أجرى شرف عدة اتصالات وتلقى تقارير حول تطورات الأحداث في ميدان  التحرير ومحيط وزارة الداخلية حيث تدور اشتباكات متقطعة بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين يحاولون الاقتراب من مقر الوزارة والجهود المبذولة من جانب عدد من القوى السياسية والقوات المسلحة لتهدئة الوضع حسب الوكالة.

ويشهد شارع مجلس الشعب الذي يتواجد فيه مقر مجلس الوزراء ومجلس الشعب هدوءا ملحوظا حيث  تسير حركة المرور فيه بطريقة عادية على عكس ما كان يحدث في السابق من تظاهرات ووقفات احتجاجية، وكان المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد أعلن في بيانه إلى الأمة أمس الثلاثاء قبول استقالة حكومة شرف وكلفها بالاستمرار في ممارسة أعمالها إلى حين تشكيل حكومة إنقاذ وطني جديدة.

و استمرت المواجهات العنيفة اليوم بين المتظاهرين وقوات الأمن بصورة مكثفة في شارع “محمد محمود” المؤدي إلى مقر وزارة الداخلية القريبة من ميدان التحرير بوسط القاهرة حيث واصل المتظاهرون إلقاء الحجارة على قوات الأمن   وردت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع الذي أصاب العشرات باختناق.  

وأعرب المتظاهرون عن استيائهم للنتائج التي خرجت عن اجتماع القوى السياسية المختلفة بالمجلس العسكري واعتبروا أن تلك القوى لا تمثل المعتصمين ولا تحمل مطالب الميدان وأهمها تسليم الحكم إلى سلطة مدنية، وقررت عدة أحزاب وحركات مصرية مواصلة الاعتصام بميدان التحرير وميادين أخرى حتى الاستجابة لمطالب المحتجين ومن ذلك  حرب التحالف المصري وحركة 6 أفريل وإتئلاف “شباب الثورة”.

وارتفعت حصيلة المواجهات اليوم إلى 32 قتيلا حسب وزارة الصحة المصرية في الوقت الذي كانت مصادر طبية أشارت أمس إلى أن عدد القتلى تجاوز 33 قتيلا، وكان رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي أعلن أمس قبول استقالة حكومة عصام شرف وتكليفها بتصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة إنقاذ وطني في إطار سلسلة من الإجراءات منها تسليم السلطة في أجل لايتجاوز 30 جوان المقبل لامتصاص غضب الشارع المصري غير أنه لم يتم الحديث عن صلاحيات هذه الحكومة.

رابط دائم : https://nhar.tv/x99ny
إعــــلانات
إعــــلانات