إعــــلانات

عبد القادر مساهل يستقبل من طرف الوزير الاول التونسي

بقلم وكالات
عبد القادر مساهل يستقبل من طرف الوزير الاول التونسي

 استقبل السيد عبد القادر مساهل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية اليوم الثلاثاء بالعاصمة التونسية من طرف الوزير الاول في الحكومة التونسية الانتقالية الباجي قائد السبسي على هامش اشغال الدورة ال  15 للجنة متابعة التعاون الثنائي بين البلدين .ولقد حضر المقابلة عن الجانب الجزائري عبد الحميد شبشوب مدير الشؤون العربية بوزارة الشؤون الخارجية ومحمد بن حسين سفير الجزائر بتونس و حضرها عن الجانب التونسي رضوان نويصر كاتب الدولة التونسي للشؤون الخارجية.
وتم التطرق خلال هذا اللقاء الى آفاق دعم وتوثيق علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية والنتائج  التي تمخضت عنها  اشغال الدورة ال15 للجنة متابعة التعاون الثنائي وفي هذا المضمار قدم عبد القادر مساهل ورضوان نويصر تقريرا الباجي قائد السبسي حول اشغال  الدورة ال 15 للجنة متابعة التعاون الثنائي.
واعرب الطرفان عن “ارتياحهما” ازاء مستوى التعاون الثنائي وحجم المبادلات التجارية التي ظلت محافظة على نمطها الطبيعي ومستواها العادي على الرغم من الاوضاع التي عرفتها المنطقة.
كما  تم التاكيد على اهمية ايلاء العناية اللازمة لقطاعات الطاقة والمناجم والاستثمار والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والسياحة والصحة والتعليم لما لها من اهمية في تجسيد التعاون والتكامل بين البلدين.
وبالمناسبة  عبر الوزير الاول التونسي الباجي قائد السبسي عن” ارتياحه العميق” ازاء نوعية العلاقات التي تربط البلدين مؤكدا ارادة وعزم الحكومة التونسية على تقوية  هذه الروابط بما يعود بالمنفعة على البلدين ويخدم مصالح الشعبين.
كما تم التطرق خلال المقابلة الى الاوضاع المستجدة في المنطقة على ضوء  الاحداث التي تشهدها ليبيا حيث برز تطابق في وجهات نظر الجانبين حول ضرورة ايجاد حل سياسي لهذه الازمة واحترام طموحات وتطلعات الشعب الليبي.

رابط دائم : https://nhar.tv/pAxXD
إعــــلانات
إعــــلانات