إعــــلانات

عبد القادر مساهل يؤكد اقتداء الدول والشركاء بتجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب

عبد القادر مساهل يؤكد اقتداء الدول والشركاء بتجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب

أكد وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل اليوم الإثنين، بالجزائر العاصمة أن اقتداء الشركاء والعديد من الدول بتجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب والتطرف أصبح أمرا واضحا. وقال السيد مساهل في ندوة صحفية خصصت لعرض محاور الندوة الدولية حول التطرف العنيف واستئصاله المقررة بالجزائر يومي 22 و23 يوليو, أن مكافحة الإرهاب ليست مسألة سهلة وأن الجزائر انتصرت على الإرهاب، مشيرا إلى أن اقتداء الشركاء وعدة دول بتجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب والتطرف أصبح أمرا واضحا. وأوضح الوزير، أنه سيتم خلال هذه الندوة التي شجعت الأمم المتحدة على عقدها، إبراز كل ما قامت به الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف مشيرا في هذا السياق إلى وجود فرق كبير بين ما تعيشه الجزائر اليوم وقبل 15 سنة.
وبعد أن أشار، إلى أن مكافحة الإرهاب والتطرف لا ينبغي أن تكون بطرق عسكرية أو أمنية فقط، ذكرالسيد مساهل بمسعى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في هذا المجال من خلال إقرار الوئام المدني والمصالحة الوطنية وكذا إعادة النظر في البرامج التنموية ودور المسجد.وأفاد الوزير، أن هذا المسعى يدخل ضمن فلسفة شاملة لمكافحة التطرف والإرهاب, مضيفا أن الديمقراطية والحكم الراشد هي كذلك طرف فاعل في مكافحة الارهاب والتطرف.
وبعد أن شدد على ضرورة إتخاذ الحيطة من ظاهرة الإرهاب التي أصبحت تهدد كل المجتمع الدولي, أوضح السيد مساهل ان ما يجري في بعض الدول على غرار ليبيا سببه غياب الدولة.وذكر في هذا الإطار بكل المساعي التي قامت بها الجزائر من أجل عودة السلم والإستقرار إلى ليبيا، مشيرا إلى أن الجزائر كانت أول من دعا الى تشكيل حكومة وطنية ذات صلاحيات واسعة في هذا البلد. وعن سؤال حول ما إذا كان وجود قواعد عسكرية أجنبية يشجع على التطرف في البلدان التي تحتضن هذه القواعد، رد السيد مساهل قائلا الدولة القادرة على مكافحة الإرهاب والتطرف لا تحتاج الى قاعدة عسكرية أجنبية وهي تعرف كيف تدافع عن مصالحها السياسية والجيواستراتجية والإقتصادية.

رابط دائم : https://nhar.tv/iL6qk
إعــــلانات
إعــــلانات