إعــــلانات

عاصفة عاتية ستضرب فرنسا وبريطانيا هذا الأربعاء

عاصفة عاتية ستضرب فرنسا وبريطانيا هذا الأربعاء

تستعد العاصفة جيريت لضرب ساحل القناة الإنجليزية. حيث أطلقت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، اسمًا على المنخفض الجوي الذي يتكون في المحيط الأطلسي. والذي سيكون عرضة اعتبارًا من الأربعاء، لرياح عنيفة وأمطار غزيرة في جنوب المملكة المتحدة. ولكن أيضًا في شمال غرب فرنسا.

وقالت فرانس سوندرز، كبيرة خبراء الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: “ستكون الرياح. في المناطق الساحلية بجنوب إنجلترا قوية، وربما تبلغ ذروتها عند حوالي 115 كيلومترًا في الساعة على السواحل المكشوفة. ولكن على نطاق أوسع بحوالي 80 إلى 100 كيلومتر في الساعة في منطقة التحذير”.

في فرنسا، وضعت Météo-France حتى الآن أربع مقاطعات في بريتون ونورماندي. في حالة تأهب أصفر للرياح العنيفة: كوت دارمور وفينيستير وموربيهان ومانش.

ووفقا للمعهد العام، فإن هذه “الجبهة النشطة الجديدة” ستقترب من بريتاني يوم الأربعاء. عند منتصف النهار.

وعلى طرف بريتون، “تشتد قوة الرياح الجنوبية إلى 70 إلى 80 كم/ساعة ويصبح المطر أكثر وضوحا”.

وفي فترة ما بعد الظهر، من المفترض أن تشتد قوة هذه الرياح من .Pays de la Loire إلى الغرب من Hauts-de-France عبر نورماندي.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية في توقعاتها: “تصل سرعة الرياح إلى 70 إلى 80 كم/ساعة. وحتى 90 إلى 100 كم/ساعة في غرب شبه جزيرة بريتون”.

وستكون هذه الرياح العنيفة مصحوبة بموجة مطرية من المفترض أن تتلاشى مع تقدم المساء.

في حين أنه من المتوقع أن تتحرك العاصفة جيريت تدريجيًا نحو شمال شرق المملكة المتحدة. فمن المتوقع حدوث المزيد من الاضطراب على ساحل القنال الإنجليزي خلال الأسبوع الأخير من العام.

ويوم الخميس، ستؤثر الأمطار والرياح القوية “التي تصل سرعتها إلى 80 إلى 90 كم/ساعة في ذروتها” على شمال غرب البلاد.

رابط دائم : https://nhar.tv/u3hH9
إعــــلانات
إعــــلانات