إعــــلانات

طهران سترد بالمثل على الإجراء البريطاني بطرد الدبلوماسيين الإيرانيين من أراضيها

بقلم وأج
طهران سترد بالمثل على الإجراء البريطاني بطرد الدبلوماسيين الإيرانيين من أراضيها

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن بلاده سوف ترد بالمثل على الإجراء البريطاني بإغلاق السفارة الإيرانية في لندن وإبعاد دبلوماسييها إلى طهران  مشددا على أن أي قرار بشأن العلاقات مع بريطانيا سيتخذ وفقا لمصالح إيران. ونقل راديو طهران مساء اليوم السبت عن رامين مهمان برست قوله على هامش استقبال الطلبة الجامعيين للدبلوماسيين الإيرانيين العائدين من بريطانيا “أنه بناءا على مشروع القرار الذي صادق عليه مجلس الشورى الإسلامي كان على السفير البريطاني أن يغادر إيران وشعرت عندها الحكومة البريطانية بالإهانة ومن أجل أن تغطي على ذلك اتخذت قرارا عجولا بطرد الدبلوماسيين الإيرانيين من أراضيها”.

وأضاف مهمان برست ” طبعا إننا في مقابل هذا الإجراء من قبل الحكومة البريطانية سنرد بالمثل وإذا كان مقررا اتخاذ قرار بشأن العلاقات مع بريطانيا فسيتم اتخاذ ذلك القرار بالتأكيد وفقا لمصالح البلاد”، وردا على سؤال حول تعامل دول الاتحاد الأوروبي مع الأزمة القائمة بين طهران و لندن قال مهمان برست ”  أبلغنا الدول الأوروبية بضرورة عدم الإخلال بعلاقاتهم مع إيران بسبب القضايا الجانبية التي تثيرها بريطانيا”.

على صعيد متصل أعلن قال قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد إسماعيل أحمدي مقدم أن 12 شخصا تم اعتقالهم وتقديمهم إلي القضاء بشأن حادث السفارة البريطانية وبستان قلهك التابع للسفارة. و أوضح العميد احمدي مقدم في تصريح للصحافيين أن مجموعة من الطلبة الجامعيين قاموا بتصرف عفوي بالدخول إلى مبنى السفارة البريطانية الأسبوع الماضي حيث تصرفت الشرطة على الفور معهم وأخرجتهم من السفارة وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة بعد إلقاء القبض عليهم، وأضاف أن هذا الحادث لم يكن منظما بل كان إجراء عفويا صدر من قبل بعض الطلاب الجامعيين.

رابط دائم : https://nhar.tv/7n8me
إعــــلانات
إعــــلانات