إعــــلانات

طهران تنتقد قرار البحرين طرد أحد دبلوماسييها وتقول انها تحتفظ بحق الرد

طهران تنتقد قرار البحرين طرد أحد دبلوماسييها وتقول انها تحتفظ بحق الرد

أعلنت الحكومة الإيرانية اليوم الثلاثاء أن لجوء السلطات البحرينية إلى طرد دبلوماسي إيراني “يتعارض مع مبدأ حسن الجوار” مؤكدة أنها “تحتفظ بحق الرد على القرار البحريني”.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست قوله أن “الاتهامات الموجهة إلى الدبلوماسي الإيراني غير دبلوماسية و لا أساس لها من الصحة و تتعارض مع مبدأ حسن الجوار وتأتي في سياق النوايا المبيتة للأطراف الأجنبية لبث الفرقة” ، وشدد على أن طهران “تحتفظ بحقها في الرد على القرار البحريني وفقا للأعراف الدبلوماسية”.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية استدعت أمس الاثنين مهدي إسلامي القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى المنامة  وسلمته مذكرة دبلوماسية بشأن قرار السلطات البحرين باعتبار حجت إله رحماني  الأمين العام الثاني في السفارة الإيرانية لدى المملكة  “شخصا غير مرغوب فيه” وطلبت مغادرته المملكة خلال 72 ساعة.

وتبادلت البحرين وإيران في وقت سابق استدعاء السفراء للتشاور  وقامت المنامة بطرد دبلوماسيين إيرانيين بتهمة “التخابر والتدخل في شؤونها الداخلية” وخاصة في الفترة التي شهدت المنامة فيها احتجاجات قادتها المعارضة وردت طهران على الخطوة البحرينية بالمثل.


رابط دائم : https://nhar.tv/f2Cva
إعــــلانات
إعــــلانات