إعــــلانات

ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة الحربية بضواحي القاهرة

بقلم وكالات
ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة الحربية بضواحي القاهرة

تمكنت السلطات الأمنية المصرية من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة الحربية داخل سيارة خاصة بتاجري مخدرات بمدينة 6 أكتوبر بضواحي القاهرة. وذكر مسؤول أمني أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من إحباط محاولة بيع وتجارة 44 قاذف صاروخى “آر بي جي” بينها إثنان مزودان بتلسكوب و33 عبوة دافعة خاصة بقذيفة “آر بي جي” وطلقتان من الصواريخ وأربع مجموعات قاذف صاروخى وذلك داخل سيارة يستغلها شخصان بمدخل مدينة6أكتوبر كان سيتم بيعها للخطرين على الأمن.

ونقلت مصادر إعلامية عن اللواء سامى سيدهم مساعد وزير الداخلية للأمن الإجتماعى تصريحه أن عملية ضبط المتهمين جاءت من خلال تتبع المتعاملين بتجارة المخدرات والذين ترك معظمهم العمل بهذه التجارة ولجأوا إلى تهريب الأسلحة النارية عبر الصحراء الغربية المصرية (على الحدود مع ليبيا) لتحقيق الربح السريع .

وذكر أنه إتضح أن هناك مجموعات من تجار المخدرات لجأوا إلى تجارة الأسلحة فى الآونة الأخيرة مستغلين الظروف التى تمر بها الدولة المجاورة على الحدود المصرية وذلك لاستخدامها فى مقاومة رجال الشرطة، وأكدت التحريات أن المتهمين الذين عقدوا صفقة كبيرة من الأسلحة الثقيلة كانوا فى طريقهم لتخزينها بمنطقة سكنهما وقد تابعت السلطات الأمنية أعضاء العصابة منذ خروجهم من الصحراء الغربية بحيازتهما الأسلحة حتى مدخل مدينة 6 أكتوبر.  

ويوجد ما يقرب من2 مليون قطعة سلاح شخصى بين أيدي المصريين منها حوالي 130 ألف مرخص حسب تقارير دولية بينما معدل امتلاكه يصل إلى 35 شخصا لكل ألف مواطن. و يمكن الحصول بسهولة على أي قطعة سلاح ربما في أقل من24 ساعة بدءا من الآربي جي وصولا إلى أصغر طبنجة (مسدس) محلية الصنع.

وأكد ت مصادر أمنية  أن حوالي 10 آلاف قطعة مابين سلاح ومسدس تمت سرقتها خلال أحداث جانفي الماضي حيث تم استرجاع حوالي 2900 قطعة اغلبها تم ضبطها مع المتهمين.

وكانت القوات المسلحة قد دعت جميع المواطنين الذين بحوزتهم أسلحة أو ذخائر إلى سرعة تسليمها طواعية إلى أقرب وحدة عسكرية أو لإدارة الشرطة العسكرية وذلك خلال فترة أقصاها 30 جوان الماضي دون تحمل أي مسؤولية قانونية.


رابط دائم : https://nhar.tv/2FdI4
إعــــلانات
إعــــلانات