إعــــلانات

صالحى: الادعاءات الأمريكية حول البرنامج النووي الإيراني أثرت على علاقاتنا مع الأوروبيين

بقلم وأج
صالحى: الادعاءات الأمريكية حول البرنامج النووي الإيراني أثرت على علاقاتنا مع الأوروبيين

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

صرح وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحى اليوم الاثنين أن الدعايات الأمريكية حول طبيعة البرنامج النووي الإيراني أثرت على العلاقات الإيرانية الأوروبية. و انتقد صالحي في ملتقى العلاقات الإيرانية الأوروبية الذي بدأ أعماله اليوم بطهران تحت شعار”التجارب الماضية و الآفاق المستقبلية  الموقف الأوروبي من العقوبات المفروضة على  بلاده بسبب برنامجها النووي.

و أضاف صالحي إن الغرب تأثر بالسيناريو الأمريكي المعادي لإيران خاصة فيما يتعلق بطبيعة البرنامج النووي لطهران داعيا الاتحاد الأوروبي إلى التوقف عن مواصلة إشاعة صورة غير واقعية و مضللة عن البرنامج النووي السلمي الإيراني، و أشار رئيس الدبلوماسية الإيراني إلى قيام الاتحاد الأوروبي بفرض سلسلة من العقوبات أحادية الجانب علي طهران فضلا عن عقوبات مجلس الأمن الدولي  كنتيجة لتلك الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد بلاده.

و جدد موقف بلاده الذي يؤكد على حقها في استخدام الطاقة النووية لأغراض مدنيو محظة، كما دعا الوزير الإيراني  الإتحاد الأوروبي إلى إيجاد حلول للخطر الحقيقي المتمثل بترساناته النووية عوضا عن صياغة صورة مضللة وغير واقعية عن البرنامج النووي السلمي الإيراني وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا).

رابط دائم : https://nhar.tv/nEPRq
إعــــلانات
إعــــلانات