إعــــلانات

شعث نتنياهو أعلن الحرب على عملية السلام في خطابه أمام الكونغرس

بقلم وكالات
شعث نتنياهو أعلن الحرب على عملية السلام في خطابه أمام الكونغرس

قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الفلسطيني فتح اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن الحرب على عملية السلام وقضى عليها نهائيا واصفا خطابه أمام الكونغرس الأمريكي بأنه كان أكثر وقاحة، وأكد شعث في مقابلة خاصة مع قناة (روسيا اليوم) اليوم الاثنين إن مثل هذه المواقف التي تتخذها إسرائيل وتدعمها الولايات المتحدة تضع مزيدا من العوائق أمام التفاوض إلا أنه إذا ما تغيرت هذه المواقف فإنها ستخلق ظروفا أخرى.

وتابع إن ما أغضب الفلسطينيين في خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ليس فقط ما قاله ولكن الطريقة التي استقبل بها الكونغرس أقواله فيقوم ويقعد ثلاثين مرة تحية للأكاذيب والأوهام ومخالفات القانون الدولي مشيرا إلى أن ما وصفه بالمسرحية الهزلية في الكونغرس كانت مزعجة جدا.

و أوضح شعث أن عملية السلام لا يمكن أن تتم إلا إذا كانت مجموعة الدول التي تشكل القوى العالمية الرئيسية /وهي روسيا وأوروبا والصين والدول العربية وأمريكا اللاتينية قد تعاونت سويا لتخرج بقرارات من هيئة الأمم المتحدة تدعم الحق الفلسطينى وتصر على قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وحق اللاجئين في العودة فعندئذ تكون العودة إلى المفاوضات جادة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤخرا على إلتزام حكومته بالحفاظ على القدس كمدينة موحدة تحت سيادة الدولة اليهودية قائلا إن توحيدها هو أحد أسس دولة إسرائيل.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية-الفلسطينة وموقف إسرائيل من تلك المصالحة أوضح شعث أنه لا أحد يستطيع الإعتراض على شعب يريد توحيد نفسه مشيرا إلى أن إسرائيل هي الوحيدة في العالم المتضررة من الوحدة لأنها ترى في تقسيم الشعب الفلسطيني إلى قسمين إضعافا له في معركته من أجل حريته.


رابط دائم : https://nhar.tv/FpfUm
إعــــلانات
إعــــلانات