إعــــلانات

شبيبة القبائل على درب مرحلة المجموعات

بقلم وأج
شبيبة القبائل على درب مرحلة المجموعات

تعتبر نتيجة الذهاب بين شبيبة القبائل ونادي جاراف السينغالي المنتهية بالتعادل الإيجابي (1-1) محفزا قويا لفريق “الجرجرة” لعدم ادخار أي جهد  لكسب مباراة الإياب المرتقبة الجمعة المقبل بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو برسم آخر دور مؤهل لمرحلة المجموعات لكأس الوكنفيدرالية  الإفريقية  لكرة القدم.

و يجب على عناصر “الكناري” رغم تقدمهم خطوة مهمة نحو المربع الذهبي أن يتحلوا بالكثير من الواقعية كي لا تغرهم أنفسهم بنتيجة الذهاب التي وجب تأكيدها بعقر دارهم  من خلال بذل كل ما في وسعهم للفوز بهذه المباراة مع عدم الإستهانة

بخصمهم  الذي من البديهي أنه لن يأتي إلى تيزي وزو  في صورة الضحية المكتوفة الأيدي. وعموما على الكناري نسيان نتيجة السينغال للتركيز في مقابلة الجمعة التي تعتبر حاسمة بالنسبة لهم  كونها ستحدد  مصيرهم في هذه المغامرة الإفريقية التي تعتبر هدفهم  الأساسي خلال هذا الموسم الرياضي الذي سينسيهم كل خيبات  الأمل التي تكبدوها  في البطولة الوطنية بشكل خاص.

و من شأن هذا التأهل المحتمل إلى مغامرة المجموعات إضفاء بريق جديد للنادي القبائلي يمكنه من استقدام لاعبين جدد قيمين و مهتمين بهذه المنافسة التي ستمنحهم الفرصة للبروز علما أن  إدارة الفريق قد شرعت فعلا في  مهمة البحث عن لاعبين قد يحتاجهم النادي في حال التأهل إلى مرحلة المجموعات  المبرمجة  منتصف جويلية المقبل.

و كان عناصر الفريق قد استفادت من يوم راحة بعد مقابلتهم يوم الإثنين أمام شبيبة بجاية قبل استئناف التدريبات اليوم الأربعاء  لغرض تحسين الميكانيزمات التكتيكية للفريق.

و يبدو واضحا أن المدرب بلحوت لن يختار سوى اللاعبين الأكثر قوة بدنيا في الوقت الحالي و ذلك بالنظر إلى أهمية المباراة و مستواها، و لحسن الحظ سيستعيد فريق الكناري عدد من لاعبيه الغائبين خلال مباراة الذهاب  من بينهم تجار و يحي شريف و أوصلاح و برشيش. و يبقى أن رفاق نساخ (صاحب هدف الفوز أمام بجاية) يعتمدون أشد الإعتماد على المناصرين ليمنحوهم  القوة المعنوية  التي ستساعدهم على تجاوز التعب الذي نال منهم جراء البرمجة المرهقة للمقابلات المتأخرة في البطولة الوطنية على غرار نوادي سطيف و مولودية العاصمة.

كما ينتظر من هذا التأهل تحسين وضعية فريق شبيبة القبائل على الساحة الإفريقية سيما و أن الكناري مصنفون حاليا كتاسع أحسن فريق إفريقي  لكل الأوقات  وفقا لآخر ترتيب  للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم(الكاف) علما أن الشبيبة حائزة على 6 ألقاب إفريقية تطمح إلى تعزيزها بلقب سابع.

و ينتظر وصول الوفد السنغالي اليوم الأربعاء إلى تيزي وزو حيث سيقيم بفندق”لالة خديجة” و برمجت لفائدته حصة تدريبية  بملعب أول نوفمبر على الساعة السادسة مساءا وهو التوقيت الذي يصادف ساعة انطلاق مباراة يوم الجمعة وفقا لما تقتضيه قوانين الكاف. والجدير بالذكر أن المباراة سيديرها طاقم  تحكيم غيني.


رابط دائم : https://nhar.tv/iM1S2
إعــــلانات
إعــــلانات