إعــــلانات

سوزان مبارك قيد المراقبة الطبية لأربع وعشرين ساعة

سوزان مبارك قيد المراقبة الطبية لأربع وعشرين ساعة

وضعت سوزان ثابت قرينة الرئيس المصري السابق حسني مبارك السبت تحت المراقبة الطبية في المستشفى الذي نقلت إليه بعد تعرضها الجمعة لوعكة بعيد وضعها رهن الحبس الإحتياطي في إطار التحقيق معها بتهمة الثراء غير المشروع. وقالت صحيفة الأهرام السبت أن سوزان وضعت تحت المراقبة الطبية لمدة 24 ساعة قبل اتخاذ قرار بشأن نقلها المحتمل إلى السجن.

وقالت الصحيفة أنه قبل إيداعها المستشفى كان تم التحقيق مع سوزان مبارك في إحدى قاعات الإنتظار في مستشفى شرم الشيخ غير بعيد من المكان الذي يحتجز فيه زوجها حسني مبارك (83 عاما) منذ 13 أفريل والذي كان هو الآخر تعرض لأزمة قلبية أثناء التحقيق معه. ومبارك الذي أطيح به من الحكم في 11 فبراير إثر انتفاضة شعبية، وضع في 13 أفريل رهن الحجز في إطار التحقيق معه بتهمة الفساد والقمع الدامي للمتظاهرين الذين كانوا طالبوا برحيله من السلطة. وكان التلفزيون الحكومي المصري قال الجمعة أن سوزان ثابت أدخلت وحدة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ بعد أن تعرضت لأزمة قلبية.

وقال محمد فتح الله مدير المستشفى الجمعة لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن سيدة مصر الأولى سابقا فقدت وعيها لفترة قصيرة حين علمت بأنه سيتم حبسها لكن الفحوصات الأولية أظهرت أن حالتها الصحية مستقرة.

وكان جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل المصرية قرر الجمعة حبس السيدة سوزان ثابت صالح قرينة الرئيس السابق حسني مبارك، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معها لإتهامها بتحقيق ثراء غير مشروع. وقوبل إعلان القرار بالترحاب من آلاف المتظاهرين الذين تجمعوا في ساحة التحرير وسط العاصمة المصرية الجمعة، للدعوة إلى الوحدة بين مسلمي مصر وأقباطها. وأعلن رئيس أمن جنوب سيناء محمد الخطيب الجمعة أن سوزان مبارك ستنقل إلى سجن قرب القاهرة.

وكان تم استجواب سوزان ثابت وزوجها حسني مبارك الخميس في إطار تحقيق بتهمة الثراء غير المشروع، من قبل محققين تابعين لجهاز الكسب غير المشروع في شرم الشيخ حيث أصبح مبارك يقيم منذ تخليه عن الحكم في 11 فبراير تحت الضغط الشعبي.


رابط دائم : https://nhar.tv/oqjys
إعــــلانات
إعــــلانات