إعــــلانات

سوريا تعلن عن تطابق المواقف مع روسيا بشأن أوكرانيا

سوريا تعلن عن تطابق المواقف مع روسيا بشأن أوكرانيا

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن هناك تطابقا في مواقف بلاده وروسيا حيال الأزمة الأوكرانية. كما أضاف، أن التنسيق السوري الروسي استراتيجي ومستمر وستظهر نتائجه على مختلف المجالات.

وأشار المقداد، بحوار بثته قناة “الإخبارية السورية”، أن المعركة التي تخوضها سوريا وروسيا لأجل الأمن والاستقرار هي معركة واحدة ومستمرة. كما قال إن الحديث عن مقايضات بأنه “محاولات غربية للتشكيك بالعلاقات السورية الروسية”. فسوريا “دولة ذات سيادة ولا يمكن أن تكون في أي صفقة أو مقايضة”.

وحول الأزمة الأوكرانية، تساءل المقداد: “هل يعقل أن تنتظر روسيا أن ينصب الناتو صواريخه على حدودها حتى تقول طفح الكيل؟”. كما أضاف أن الناتو “انتهك جميع الاتفاقيات التي تخص عدم انتشاره بالقرب من روسيا”.

طالع أيضا:

ردود فعل غربية قوية.. بوتين يتوعد المتدخلين والنفط يتخطى 100 دولار

ووصف المقداد المحادثات التي أجراها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بأنها هامة، وأنها تناولت مختلف القضايا التي تتعلق بسوريا وروسيا. كما أشار المقداد إلى أن “إدانة لافروف للاعتداءات الإسرائيلية يعني أنها غير مسموح بها وغير مقبولة”.

وعن الوجود الأمريكي في شمال شرق سوريا، قال المقداد إنه وجود غير شرعي وإنه يجب على تلك القوات الخروج من الأراضي السورية. وأشار إلى أن الولايات المتحدة “تواصل احتجاز آلاف المهجرين في مخيم الركبان وتمنع عودتهم إلى منازلهم وقراهم وبلداتهم”.

وأعلن الرئيس الروسي  بوتين، عن  بدء عملية عسكرية للجيش الروسي في أوكرانيا. كما أشار بوتين ان بلاده لا تنوي احتلال أوكرانيا بل تسعى لنزع سلامها.

واهتزت اوكرانيا، اليوم الخميس، بسماع دوي انفجارات في عدة مدن رئيسية بأوكرانيا. كما تم تداول انباء حول استهداف الجيش الروسي للمنشآت القيادية العسكرية الإمكانية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Tftjm
إعــــلانات
إعــــلانات