إعــــلانات

سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري المقال لـ النهار: لا أتحمّل مسؤولية مذبحة بور سعيد.. قرار إقالتي مستعجل وما حدث مدبّر

سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري المقال لـ النهار: لا أتحمّل مسؤولية مذبحة بور سعيد.. قرار إقالتي مستعجل وما حدث مدبّر

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

  

على الرغم من حجم المأساة الكبيرة التي عرفتها الشقيقة مصر، وقرار الحكومة المصرية بإقالته من منصبه، إلا أن رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم المقال سمير زاهر رد على أسئلتنا على الرغم من أن رده كان بصعوبة كبيرة وبتحفظ كبير، إلا أننا تمكنا من أخذ رأيه في قرار إقالته والمأساة الكبيرة التي عرفها لقاء بور سعيد بين الأهلي المصري والنادي المصري، وسقوط أزيد من 74 قتيلا ومئات الجرحى، كما تحدث عن تلقيه العشرات من الإتصالات من قبل الجزائريين ومن رئيسالفاف، إلا أنه اعتذر لهم عن عدم الرد عليهم أمس انطلاقا من حجم المأساة والأزمة الكبيرة التي عرفتها مصر في ليلة سوداء ستكتب في تاريخ الكرة المصرية والعالمية 

في البداية، نتقدم بتعازينا لك ولكل الشعب المصري على ما حدث في بور سعيد 

شكرا لك، وأشكر الأشقاء الجزائريين على تعاطفهم مع إخوانهم المصريين، ما حدث أمر مروّع بأتم معنى الكلمة (قالها بحسرة كبيرة). 

كيف استقبلت قرار إقالتك رفقة أعضاء الإتحادية من قبل رئيس الوزراء المصري؟

هذا القرار لا يمكنني أن أصفه إلا بالمستعجل، لأنه كان لابد من استقصاء الحقائق قبل كل شيء، وبعد ذلك يتم الإقرار من المتسبب في المأساة الكبيرة التي عرفناها على الرغم من أن الإتهامات وزعت على مجموعات من الفعاليات، من محافظ اللقاء إلى الأمن.

إلا أنك رفقة اتحاد الكرة كان لكما نصيب من هذا الإتهام؟

(يقاطعنا بشدة) لماذا نحن في اتحاد الكرة نتحمل المسؤولية ؟ لا ناقة لي ولا جمل فيما حدث في بور سعيد، فما فائدتي مما حدث، هذا آمر غير مقبول على الإطلاق.

لكن اللوم وجّه على أساس أن لقاء الأهلي ببور سعيد أمام المصري يتميز على الدوام بالحساسية وكل المؤشرات كانت توحي بحدوث شيء ما في هذا اللقاء؟

طول عمرنا (قالها بالمصرية) نبرمج هذا اللقاء بصفة عادية ولم يحدث شيء، أقولها وأكررها لا ناقة ولا جمل لنا فيما حدث، هذا كارثة على عموم الشعب المصري.

هل نفهم من كلامك أنك قد تطعن لدىالفيفافي قرار الحكومة خاصة وأنه تدخل من قبل السلطات السياسية في الشأن الكروي؟

الأولوية حاليا هو لتعويض أسر الشهداء وللوقوف إلى جانبهم، وبعد ذلك سيكون لكل حادث حديث، لقد اتصل بي بلاتير وأكد دعمه المطلق لاتحاد الكرة المصري وهذه رسالة واضحة، لكن كما ذكرته لك آنفا فإن الأولوية للشهداء الذين سقطوا ومواساة أسرهم ومعرفة المتسبب في هذه المأساة الكبيرة وبعد ذلك ستتضح الرؤية أكثر.

هل تلقيت اتصالا من قبل رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة ؟

لقد تلقيت العشرات من الإتصالات من الشقيقة الجزائر ومن بينهم روراوة على ما أعتقد، لأني لم أكن مركزا انطلاقا من حجم الأزمة والمأساة التي كانت بعد هذه الحادثة المروعة، أشكر الجميع ويعذرونني على عدم الرد على اتصالاتهم.

في الأخير هل يمكن القول إن قرار تعليق الدوري مازال ساري  المفعول؟

نعم الدوري معلق إلى أجل غير مسمى.

 

 

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/E89aQ
إعــــلانات
إعــــلانات