إعــــلانات

سقوط قذيفتي هاون لقوات القذافي على الجانب التونسي من الحدود

سقوط قذيفتي هاون لقوات القذافي على الجانب التونسي من الحدود

سقطت قذيفتا هاون للقوات الموالية للعقيد القذافي بعد ظهر الاثنين على الجانب التونسي من الحدود مع ليبيا في منطقة دهيبة في جنوب تونس، كما افاد شهود ردا على اسئلة وكالة فرانس برس ومصادر عسكرية

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال متطوع يستقبل اللاجئين الليبيين في معسكر منطقة دهيبة الحدودية التي تبعد حوالى 200 كلم جنوب مركز راس جدير الحدودي التونسي الليبي، “عندما سقطت القذيفتان، سمعت ضجيجا وشاهدت الدخان. واحدث ذلك رعبا. واخذت فتيات صغيرات يبكين”. واكد شاهد في دهيبة، ردا على سؤال هاتفي من العاصمة التونسية، وجود حفرتين لكنه لم يحدد طبيعة القذائف.

وقال مصدر عسكري ان القذيفتين بلغتا الاراضي التونسية فيما كان متمردون على القذافي يحاولون الاختباء في تونس وكانت القوات الموالية للقذافي تلاحقهم وتطلق فوق رؤوسهم النار من مرتفعات مجاورة. واضاف المصدر ان شخصا قتل على الارجح جراء اطلاق النار لكنه لم يحصل على تأكيد لهذه المعلومة.

ويقع مركز دهيبة على بعد حوالى 30 كلم من مدينة نالوت الليبية، التي تعرضت لعمليات قصف عنيفة من القوات الموالية للقذافي قبل ايام، على غرار ما حصل لمدينة يفرن. وهي المرة الاولى منذ اندلاع الحرب الاهلية في ليبيا منذ منتصف شباط/فبراير، تقع في تونس قذائف اطلقت من الجانب الاخر من الحدود.


رابط دائم : https://nhar.tv/0bKQG
إعــــلانات
إعــــلانات