إعــــلانات

سعدان، منصوري ومخلوفي يقاطعون حفل روراوة

سعدان، منصوري ومخلوفي يقاطعون حفل روراوة

نظمت أمس، الإتحادية الجزائرية لكرة القدم حفلا تكريميا بفندق ”سيبوس” في عنابة على شرف الأسماء والوجوه الكروية التي ساهمت في خدمة الكرة الجزائرية منذ الإستقلال، وكرست خدامتها من أجل الدفاع عن الألوان الوطنية، حيث ارتأت ”الفاف” منح وسام الإستحقاق لكل من كان وراء صنع أفراح المنتخب الجزائري خصوصا والحركة الرياضية عموما.

 ومن أبرز الأسماء التي نالت شرف هذا التكريم نجد النجم السابق لفريق جبهة التحرير الوطني محمد معوش، ورئيس الإتحادية الجزائرية السابق عيسى دوما، كما لم تستثن الإتحادية تقدير المجهودات التي قام بها بعض المدربين الذين صنعوا أفراح ”الخضر” في سنوات الثمانينات، وهنا نبرز صانع ملحمة خيخون محي الدين خالف إلى جانب العناصر التي كانت وراء هذا الإنجاز، حيث منحت ”الفاف” وسام الإستحقاق لنخبة من اللاعبين الذين شرفوا الكرة الجزائرية في وقت سابق، على شاكلة نجم بورتو السابق وصاحب الكعب الذهبي رابح ماجر  نظير الخدمات الكثيرة التي قدمها لـ”الخضر”، شأنه شأن لخضر بلومي وعلي فرڤاني وقندوز وقبله بتروني الذي مثل فريق الذي توج بالميدالية الذهبية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، كما نال سلك التحكيم نصيبه من التكريم بحضور الحكمين الدوليين السابقين محمد حنصال والجزار.

مخلوفي، منصوري وسعدان أبرز الغائبين وعبد القادر مساهل أبرز الحاضرين

هذا وقد عرف هذا الحفل حضور عدة شخصيات كروية وسياسية يتقدمها وزير الشؤون الإفريقية عبد القادر مساهل إلى جانب بعض الأسماء الكروية الجزائرية، فضلا عن رؤساء النوادي المحترفة الأولى والثانية،  فيما غاب عن هذا التكريم النجم السابق لجبهة التحرير الوطني رشيد مخلوفي والقائد السابق لـ”الخضر” يزيد منصوري والمدرب رابح سعدان، بالرغم من أنهم كانوا معنيين بالتكريم.

نجمةوممثل الأمن بـالفيفاحظوا بتكريم مميز

وبالنظر إلى الخدمات الجليلة التي أضحت تقدمها مؤسسة ”نجمة” للإتصالات في سبيل تدعيم الحركة الرياضية في الجزائر، سيما على مستوى المنتخبات الوطنية، فإن ”الفاف” ارتأت أن تكرم هذه المؤسسة من خلال المكلف بالإعلام لدى ”نجمة”، باعتبار أن المدير العام جوزيف جاد له ارتباطات بالعاصمة القطرية الدوحة، كما امتد تكريم ليمس شخصيات هامة، على غرار ممثل الأمن لدى ”الفيفا” والتر كاڤ.

 ماذا قالوا عن التكريم  ماذا قالوا عن التكريم

روراوة: ”من واجبنا تكريم كل من ساهم في خدمة الكرة الجزائرية”

قال رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، إن المبادرة التي قامت بها هيئته من خلال تكريم ومنح وسام الإستحقاق لكل من ساهم في خدمة الكرة الجزائرية، يعد واجبا قبل كل شيء، طالما أنها تستحق التنويه بالخدمات الجليلة التي قدمتها هذه الفئة المعنية مبديا أن هذه المبادرات قد تمس فئات أخرى في المستقبل.

عبد القادر مساهل: ”هذه المبادرات إيجابية وأتمنى أن يحظى رجال الإعلام أيضا بالتكريم”

كشف عبد القادر مساهل، أن المبادرة التي قامت بها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خطوة إيجابية ومشجعة، متمنيا في المقابل أن يمتد هذا التكريم لفئات أخرى أبرزها بالخصوص رجال الإعلام والصحافة.

محمد معوش (ممثل فريق جبهة التحرير الوطني):

”أشكر كثيرا رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم على المبادرة التي قام بها من أجل التذكير بمن ساهموا في خدمة الكرة الجزائرية، ونحن بدورنا نهنئ كل من حظي بوسام الإستحقاق ”.

خـالــف محـي الديــــن:

”الحقيقة أنني جد سعيد بهذا التكريم وأستغل الفرصة لأشكر كل من كان وراء هذه المبادرة التي تؤكد جليا أننا مازلنا في ذاكرة الجزائريين، كما أشكر كثيرا كل العائلة الرياضية الحاضرة هنا بعنابة، وأعتقد أن هذه الإلتفاتة تزيدنا عزما وتحفزنا لنكون في خدمة الجيل الحالي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/qiLUG
إعــــلانات
إعــــلانات