إعــــلانات

ستة آلاف شخص يتظاهرون في القامشلي في يوم الجمعة العظيمة

ستة آلاف شخص يتظاهرون في القامشلي في يوم الجمعة العظيمة

افاد شهود عيان الجمعة ان تظاهرة شارك فيها ستة الاف شخص خرجت في مدينة القامشلي (شمال غرب) تلبية لدعوات اطلقت للاستمرار في التظاهر في يوم الجمعة العظيمة غداة رفع حالة الطوارئ التي كانت مطبقة في البلاد منذ 1963

وذكر شهود عيان من القامشلي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان تظاهرة ضمت ستة الاف تسير في القامشلي بعد ان انطلقت من امام جامع قاسمو. واشار الشهود الى ان “التظاهرة تضم عربا واكرادت واشوريين ووجوهت من عشائر شمر وطي” وهم “يحملون اعلاما سورية ولافتات كبيرة كتب عليها عرب وسريان واكراد ضد الفساد.كما هتف بعض المتظاهرين شعارات باللغة الكردية “ازاتي بيراتي” وتعني “حرية اخوة” باللغة العربية.

وكان ناشطون جددوا دعوتهم للسوريين الى التظاهر اليوم “الجمعة العظيمة” غداة صدور مراسيم اصلاحية تتعلق بانهاء العمل بحالة الطوارئ السارية منذ 1963 والغاء محكمة امن الدولة العليا وتنظيم حق التظاهر السلمي. ورأى معارضون ان اصدار هذه المراسيم اجراءات “غير كافية” ولا تلبي الا جزءا يسيرا من مطالب الشارع السوري الذي “لن يقف عند هذا الحد”. وتشهد سوريا موجة من الاحتجاجات للمطالبة باطلاق الحريات ذهب ضحيتها بحسب منظمة العفو الدولية 220 شخصا منذ اندلاعها منتصف اذار/مارس.


رابط دائم : https://nhar.tv/oCrTY
إعــــلانات
إعــــلانات