إعــــلانات

زيادات تصل إلى 10% للمتقاعدين ورفع هوامش الربح في حليب الأكياس للموزعين

زيادات تصل إلى 10% للمتقاعدين ورفع هوامش الربح في حليب الأكياس للموزعين

الرئيس تبون يوجه تعليمات للحكومة ويصدر قرارات جديدة خلال اجتماع مجلس الوزراء

رفع تسعيرة شراء الحبوب الجافة من الفلاحين.. 3 آلاف دينار للفاصولياء والعدس و2000 دينار للحمص

حمل آخر مجلس للوزراء ترأسه رئيس الجمهورية زيادات مختلفة مست فئات من قطاعات مختلفة منها ما هو عبارة عن رفع في معاشات ومنها ما هو عبارة عن رفع في الأرباح مست فئتين اثنين من قطاع الفلاحة والتنمية الريفية ويتعلق بمنتحي الحبوب وموزعي الحليب.

ستعرف معاشات أزيد من ثلاثة ملايين ومائتي ألف متقاعد رسميا زيادات متفاوتة وبأثر رجعى بداية من2021، السنة التي حرٍمت فيه هذه الفئة من الزيادات السنوية المعهودة منذ عشر سنوات، تصل نسبتها إلى عشرة من المائة.

وجاء هذا القرار، بموجب تعليمة أسداها رئيس الجمهورية، في آخر مجلس للوزراء ترأس أشغاله أول أمس الأحد، قضت برفع منح المتقاعدين بعنوان سنتي 2021 و2022، بنسبة عشرة من المائة في المنح التي تقل أو تساوي 15 ألف دينار, وخمسة من المائة لتلك التي تتراوح قيمتها من 15 إلى 20 ألف دينار, وثلاثة للتي تتراوح ما بين 20 و 43 ألف دينار وكذا اثنان من المائة للمنح التي تزيد عن 43 ألف دينار، وكانت “النهار” السابقة للكشف عن وجود زيادات إضافية في معاشات المتقاعدين تندرج ضمن إطارا الزيادات النوية القانونية المعهودة منذ عام ألفين واثنى عشر والمحددة خمسة من المائة في شهر ماي من كل سنة.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد الرئيس تبون بالتقدم المحرز في خلق مناصب الشغل من خلال رفع العقبات البيروقراطية أمام المشاريع التنموية في الولايات، معتبرا ذلك من “الإنجازات الهامة مقارنة بظروف الاستثمار ووضعية الاقتصاد الصعبة عالميا، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود حتى آخر مشروع.

إدماج نهائي لأصحاب عقود ما قبل التشغيل

وبخصوص مشروع القانون المتعلق بعلاقات العمل، ثمن الرئيس تبون التعديلات المتضمنة في مشروع القانون, خاصة ما تعلق بمنح عطلة غير مدفوعة الأجر لسنة كاملة قابلة للتجديد لمدة 6 أشهر لكل من يرغب في تأسيس شركة, وهذا تشجيعا للشباب في خلق ديناميكية في القطاعات المنتجة”, إلى جانب التحضير لمشروع قانون خاص بالعمل النقابي بإثراء أكبر لمحتواه من خلال التشاور والنقاش مع المهنيين”.

وفي نفس الإطار, أكد رئيس الجمهورية على ضرورة مراعاة مشروع القانون التمثيل الحقيقي للنقابات والالتزام بترقية الجانب الاجتماعي والمهني للعمال بعيدا عن النزعات السياسوية التي أفرغت العمل النقابي من روحه الحقيقية، كما وجه الحكومة بالتحضير لقوانين أساسية قطاعية “تجنبا للتعقيدات التي تسير بها القطاعات ضمن منظومة قانون الوظيف العمومي، فيما أمر بالإسراع في توزيع بطاقات الشفاء للمستفيدين من منح البطالة و إعداد بطاقية نهائية تحصي أصحاب عقود ما قبل التشغيل تحضيرا لإدماجهم النهائي في مناصبهم.

رفع تسعيرة اقتناء الحبوب الجافة من الفلاحين ورفع هامش الربح لدى منتجي الحليب وموزعيه

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، برفع أسعار شراء الحبوب الجافة من الفلاحين, وزيادة هامش ربح منتجي وموزعي الحليب.
وبحسب نص البيان، فإن الرئيس تبون, عقب استماعه لعرض حول إنتاج الحبوب وتقديراته, أمر برفع أسعار الشراء للحبوب الجافة، حسب مقترحات الحكومة إلى ثلاثة ألاف دينار لمادتي الفاصولياء والعدس، وألفي دينار لمادة الحمص وذلك تشجيعا للفلاحين.
كما أكد رئيس الجمهورية على منح حصرية استيراد الحبوب للديوان المهني للحبوب، إلى جانب العمل على رفع نسبة إنتاج الهكتار الواحد من القمح إلى ما لا يقل عن أربعين قنطارا من خلال تكثيف البحوث العلمية والفلاحية، كما طالب الحكومة بالاعتماد على أحدث الطرق للسقي والري الفلاحي المعاصر،خاصة ما يتعلق بمساحات زراعة الحبوب.
أما بخصوص توفير مادة الحليب المدعم، فقد أمر الرئيس بتكفل الدولة بزيادة هامش ربح بواحد دينار في اللتر الواحد من الحليب للمصانع وبقيمة دينارين للموزعين.

مشروع الفوسفات المتكامل يستحق التضحيات

وخلال مجلس الوزراء دائما، أكد رئيس الجمهورية على ضرورة إعطاء أهمية بالغة واستثنائية لمشروع إنتاج الفوسفات المتكامل، حيث أوضح بيان رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عقب استماعه لعرض بخصوص تقدم مشروع إنتاج الفوسفات المتكامل، أمر بضرورة إفراد أهمية بالغة واستثنائية بمتابعة دقيقة وميدانية لهذا المشروع الذي يستحق كل التضحيات لتجسيده، باعتباره أحد المشاريع العملاقة والمفصلية في القطاع المنجمي في تاريخ الجزائر، يساهم في تنويع الاقتصاد الوطني, وخلق ثروة جديدة. وطالب بالإسراع في تهيئة وإنجاز خط السكة الحديدية من تبسة إلى ميناء عنابة، للانطلاق الفعلي في تجسيد هذا المشروع المهم مع الشركاء الصينيين.

رابط دائم : https://nhar.tv/FJ2B0