إعــــلانات

زوجة بن لادن: أسامة كان يعيش في أبوت أباد منذ خمسة أعوام

زوجة بن لادن: أسامة كان يعيش في أبوت أباد منذ خمسة أعوام

قالت أصغر زوجات أسامة بن لادن التي عثر عليها في المنزل بعد مقتله على يد مجموعة كومندوس أمريكية في باكستان أن زعيم تنظيم القاعدة كان يقيم في أبوت آباد شمال باكستان مع عائلته منذ خمسة أعوام، حسبما أفاد مسؤولون أمنيون باكستانيون السبت.

وأصيبت هذه الزوجة اليمنية (29 عاما) بطلقة في ساقها أثناء العملية التي نفذتها قوات النخبة وأدت إلى مقتل بن لادن التي قالت واشنطن أنه لم يكن مسلحا ساعة مقتله لكنه رفض تسليم نفسه للمهاجمين في أبوت آباد التي تبعد برا ساعتين إلى الشمال من إسلام آباد. وتخضع الزوجة حاليا إلى عناية طبية في باكستان، في نفس الوقت الذي يتم فيه إستجوابها مع 15 شخصا آخر من أقرباء بن لادن، حسبما أضافت تلك المصادر.

وقال موظف على صلة بالتحقيق فضل عدم الكشف عن هويته “أنها قالت باللغة العربية بأن بن لادن وعائلته كانوا يقيمون في هذا المنزل (في أبوت آباد) خلال السنوات الخمس الماضية وبأنه لم يترك إطلاقا المنزل خلال هذه الفترة”. وأضاف ان “الامر يتعلق فقط بتصريحاتها ونحن لم نتثبت من ذلك”، وأكد مسؤول أمني آخر المعلومات نفسها.

وبحسب هؤلاء فإن جنود الكومندوس الأمريكيين أخذوا جثة بن لادن و “ربما أخذوا أحد أبناءه حيا أو ميتا. وإن العسكريين الباكستانيين الذين وصلوا للمكان بعد مغادرتهم عثروا على أربعة جثث في المنزل: إحداها تعود لإبن آخر لبن لادن وإثنين لحراسه “الكويتيين” وأخرى لامرأة.

وقالت هذه المصادر أن الجنود الباكستانيين إقتادوا 16 شخصا عثر عليهم أحياء في المنزل، منهم ثلاثة زوجات لبن لادن، من الجنسيتين اليمنية والسعودية، و13 من أبنائهن.

وقتل أسامة بن لادن في عملية شنتها مجموعة كومندوس امريكية ليلة الأحد الإثنين في منزل في أبوت آباد بعد عملية تعقب استمرت عشرة سنوات منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

.



رابط دائم : https://nhar.tv/O5IoY
إعــــلانات
إعــــلانات