إعــــلانات

روما تندد بالقتل الوحشي لصحافي وناشط سلام ايطالي

روما تندد بالقتل الوحشي لصحافي وناشط سلام ايطالي

نددت روما الجمعة بالقتل الوحشي لناشط سلام ايطالي فجر الجمعة في قطاع غزة على يد جماعة سلفية كانت خطفته مساء الخميس مستنكرة عمل عنف مشينا وجنونيا

واعربت وزارة الخارجية الايطالية عن “هولها الكبير اثر القتل الوحشي” لناشط السلام والصحافي الايطالي فيتوريو اريغوني وقدمت “اصدق تعازيها الى عائلته”. ونددت الخارجية في بيان “باكبر درجات الحزم بعمل العنف المشين والجنوني الذي ارتكبه متطرفون لا يكترثون لقيمة الحياة البشرية”. وحملت على قتل “شخص بريء” مذكرة بان الناشط كان موجودا في غزة منذ فترة طويلة ليشهد على وضع الفلسطينيين في القطاع.

وكانت مجموعة سلفية في غزة تطلق على نفسها اسم “سرية الصحابي الهمام محمد بن مسلمة” اعلنت في شريط فيديو خطف اريغوني الصحافي والكاتب والناشط في حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني وهددت بقتله في حال لم يتم “الافراج عن جميع معتقلي السلفية الجهادية وعلى رأسهم الشيخ هشام السعيدني” المحتجزين لدى حركة حماس المسيطرة على القطاع في مهلة تنتهي الجمعة الساعة 14,00 تغ. غير ان الناشط قتل قبل انتهاء المهلة واعلنت مصادر امنية فسطينية في قطاع غزة فجر الجمعة العثور على جثته ليلا وقد قتل خنقا في شقة شمال غرب مدينة غزة. وسارعت حكومة حماس في مؤتمر صحافي عقدته فجر الجمعة الى “استنكار” مقتله مؤكدة انها “ستلاحق باقي أفراد المجموعة وستنفذ القانون بحقهم”.


رابط دائم : https://nhar.tv/YKom8
إعــــلانات
إعــــلانات