إعــــلانات

روسيا لا تعتزم الدخول في سباق تسلح مع الغرب حول الدفاع الصاروخي

بقلم وأج
روسيا لا تعتزم الدخول في سباق تسلح مع الغرب حول الدفاع الصاروخي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف  اليوم الجمعة أن روسيا لا تعتزم البدء في أي سباق تسلح جديد ولكنها ترغب في التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة والناتو حول أنظمتهم الدفاعية المضادة للصواريخ في أوروبا.

وقال ريابكوف في تصريح للصحافة أننا نأمل في أن تكون إشارتنا قد وصلت إلى الهدف، وهذا هو ردنا في هذه المرحلة على خطتهم في هذه المرحلة ولكننا لن نندفع بأنفسنا إلى سباق تسلح، وأضاف أن هناك وقتا لكلا الجانبين لمواصلة الحوار والتوصل إلى اتفاق رغم من أن موسكو لا ترى استعدادا من جانب الغرب لوضع مصالح روسيا في الحسبان.

وقال إننا نرى بيانات تقول أن الخطط بشأن صواريخ الناتو التي يجرى تنفيذها لا تستهدف روسيا. وأكد أن لدينا خبرة تاريخية مفادها أن التعهدات والبيانات يجب ألا تكون موضع ثقة ومن الأفضل الحصول على ضمانات أشد صرامة. وكان الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف قد تعهد في 23 من الشهر الماضي بأن تشرع بلاده في إتخاذ جملة إجراءات لمواجهة مخططات الناتو المتعلقة بالدفاع المضاد للصواريخ إذا لم يعط الحلف الضمانات المطلوبة.

وتعارض موسكو لفترة طويلة نشر منشآت الناتو للدفاع الصاروخي بقيادة الولايات المتحدة بالقرب من حدودها وتعتزم السعي إلى طلب ضمانات ملزمة قانونا من الولايات المتحدة والناتو بأن الدرع الدفاعي الصاروخي لا يستهدف روسيا.

رابط دائم : https://nhar.tv/9nvrw
إعــــلانات
إعــــلانات