إعــــلانات

روسيا تعرب عن قلقها من تعثر الجهود الدبلوماسية لتسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي

روسيا تعرب عن قلقها من تعثر الجهود الدبلوماسية لتسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي

أعربت روسيا اليوم الجمعة عن قلقها من عدم وجود تقدم في الجهود الدبلوماسية لتسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي حسب ما ذكرته مصادر إعلامية.

و نقلت المصادر عن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة أليكسندر بانكينورأت قوله “أن هذا الوضع ينطوي على خطر تفاقم المواجهة بين الطرفين واشتداد عدم الثقة بينهما”.

 وقال أن تأجيل الإجتماع الوزاري لرباعي الوسطاء الدوليين للتسوية الشرق أوسطية إلى أجل غير مسمى لا يخدم مصلحة القضية الفلسطينية ويأتي بدلا من تكثيف الجهود الدولية التي كانت روسيا تدعو إليها بإصرار لإيجاد الحلول الممكنة للقضية. وأضاف أن طرفي النزاع في الشرق الأوسط يحتاجان الآن أكثر من أي وقت مضى إلى المساعدة الدولية في تذليل عدم الثقة المتبادلة وإقامة حوار بناء على أساس القانون الدولي  مبرزا أن ما يعرقل استئناف المفاوضات هو “تجاهل دعوات المجتمع الدولي إلى التخلي عن خطوات أحادية الجانب”.

وشددت روسيا على أن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة ومواصلة إسرائيل بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية هي  ممارسات غير شرعية  مضيفة انه يجب على المجتمع الدولي أن يقوم بإحياء الجهود الدبلوماسية الرامية إلى الخروج من المأزق الخطير وعودة الطرفين إلى طاولة المفاوضات.


رابط دائم : https://nhar.tv/dxfIx
إعــــلانات
إعــــلانات