إعــــلانات

روسيا تعتبر صفقة تبادل الأسرى وسيلة لتهدئة الوضع بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني

بقلم وأج
روسيا تعتبر صفقة تبادل الأسرى وسيلة لتهدئة الوضع بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن صفقة تبادل الأسرى الموقعة بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) والجانب الإسرائيلي  ستساعد على تهدئة الوضع بحيث يجلس الفلسطينيون والإسرائيليون إلى طاولة المفاوضات. وقال لافروف في حديث تلفزيوني اليوم السبت إن ما يحدث في الشرق الأوسط يجعل تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي أمرا ملحا مضيفا “يجب أن يتولى الجانبان المسؤولية عن ذلك  علما بأن الكثير مما يحدث في فلسطين وإسرائيل وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا له علاقة بعدم تسوية هذا النزاع القديم.

كما أعرب لافروف عن أمله في أن يخدم هذا التبادل المتفق عليه من قبل الجانبين كرسالة حسن نية لتهدئة الوضع وجعل الفلسطينيين والإسرائيليين يجلسون إلى طاولة المفاوضات. للإشارة كانت حركة حماس قد نفذت مع الجانب الإسرائيلي الثلاثاء الماضي المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى بينهما بالإفراج المتزامن عن  الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي كان محتجزا في قطاع غزة منذ أكثر من خمس سنوات مقابل 477 أسيرا فلسطينيا. 

وتتضمن الصفقة مرحلة ثانية تنفذ بعد شهرين من المرحلة الأولى وتتضمن الإفراج عن 550 أسيرا فلسطينيا تحدد إسرائيل بنفسها هوياتهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/K3Lkm
إعــــلانات
إعــــلانات