إعــــلانات

روسيا تطالب دول حلف الأطلسي ضمانات حول منظومة الدرع الصاروخي

بقلم وأج
روسيا تطالب دول حلف الأطلسي ضمانات حول منظومة الدرع الصاروخي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

جددت روسيا الاتحادية اليوم الأربعاء موقفها الرافض لاستمرار إقامة الدرع الصاروخي الأمريكي الأطلسي في عدة بلدان أوروبية ما لم تتحصل موسكو على ضمانات مكتوبة تؤكد عدم تشكيل تلك الدروع تهديدا لأمن روسيا، و تأتي هذه التصريحات عشية عقد اجتماع مجلس روسيا -الناتو الذي تنطلق أعماله في بروكسل غدا الخميس بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الذي سيبحث مع نظرائه المسائل المتعلقة بالدرع الصاروخية علما أن وزراء خارجية الناتو يعقدون حاليا اجتماعا في بروكسل للتأكيد على أن إقامة منظومة الدفاع الصاروخي ليست موجهة ضد روسيا و أنهم على استعداد للتفاوض مع موسكو حول القضية.

و قال لافروف اليوم في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس وزراء منظمة الأمن و التعاون الأوروبي المنعقد بليتوانيا “أصدقائنا في حلف الناتو يرفضون قطعا منحنا تعهدا مكتوبا بخصوص الضمانات التي يقدمونها شفويا حول عدم تشكيل الدرع الصاروخي أي تهديدا لأمن روسيا”. 

و أوضح لافروف الذي سيلتقي نضرائه من الحلف الأطلسي يوم غد ببروكسل أن موسكو تواصل مشاوراتها بخصوص موضوع الدرع الصاروخي الأمريكي معتبرا أن الحلف الأطلسي لا يأخذ انشغالاتهم الشرعية بعين الاعتبار، كما استبعد لافروف إمكانية التوصل إلى اتفاق مع الحلف الأطلسي مستثنيا حالة واحدة و هي الاستجابة إلى الشروط الروسية في هذا الشأن.

و كان الكرملن الروسي قد أكد في وقت سابق أن لا يمكن التوصل إلى اتفاق مع الناتو في ظل عدم الاستجابة إلى المطالب الروسية. كما أعلن ميدفيدف نهاية نوفمبر عند إشرافه على إقامة محطة إنذار جديدة (رادار) في مقاطعة كالينينغراد المطلة على أوروبا قادرة على مراقبة إطلاق الصواريخ من شمال المحيط الأطلسي أنه سيتخذ إجراءات صارمة لمواجهة منظومة الدرع الصاروخي الأمريكي الأطلسي و أن روسيا مستعدة للرد بالمثل على الخطر الذي يشكله مشروع الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/7RPHe
إعــــلانات
إعــــلانات