إعــــلانات

رغم الإنتصار مازال عمل كبير يا جنرال

رغم الإنتصار مازال عمل كبير يا جنرال

حقق أمس المنتخب الوطني فوزا ثمينا على حساب المنتخب المغربي أنعش به حظوظه في التأهل لكأس أمم افريقيا 2012 وبالرغم من هذا الإنتصار إلا أن المردود سواء الجماعي أو الفردي للعناصر الوطنية لا يبعث على الارتياح بدليل الأخطاء العديدة التي ارتكبت والارتباك الشديد الذي أبانه أشبال بن شيخة في هذا اللقاء علاوة على نقص الانسجام الذي بدا واضحا بين الخطوط الثلاث، وهو الأمر الذي يدل على أن المنتخب الوطني لايزال يحتاج إلى عمل كبير قصد تطوير إمكاناته حتى يتسنى له استرجاع مستواه الحقيقي الذي أظهره في المواعيد الرسمية السابقة، ولعل النقطة السوداء الذي لاتزال تطارد ”الخضر” هو الخط الأمامي المتكون من الثنائي غزال وجبور اللذين لايزالان عاجزين لحد الآن عن طرد النحس، وهو ما يؤكد أن الهجوم الجزائري يحتاج إلى انتفاضة حقيقية أو إحداث بعض التغييرات التي قد تحدث الدكليك المنتظر منذ مدة.

 الإعلام المغربي على خطى المصريين ويتهـم الجزائريــينبالبلطجيــة

لم تهضم بعض المواقع الالكترونية المغربية هزيمة منتخبهم على يد محاربي الصحراء بدليل الإدعاءات التي تناقلتها أمس بخصوص تعرض الجمهور المغربي الذي حضر المباراة في ملعب عنابة إلى وابل من الحجارة في الوقت الذي كان فيه ”الخضر” متقدمين في النتيجة، وتحدثت ذات المواقع على لسان الجمهور المغربي بأن الأخير غير نظرته سيما بعد الأحداث التي وصفتها باللارياضية، والأكيد فإن الإعلام المغربي وبناء على الإدعاءات التي باتت تنشرها والتي لا تمت بصلة للواقع، يريد انتهاج نفس الدرامة التي طبقها الإعلام المصري خلال موقعة أم درمان الشهيرة في السودان.

عزيز.ب

غيريتس: ”لن أنتقد الحكم حتى لا أتعرض للعقوبة وأهنئ الجزائر على الفوز

هنأ المدرب البلجيكي للمنتخب المغربي ايريك غيريتس المنتخب الوطني على الفوز بالنقاط الثلاث في مواجهة الداربي المغربي الذي أقيم أمس بملعب 19 ماي بعنابة، ورفض أن يتحدث عن قرارت الحكم الموريسي الذي أدار اللقاء رغم غضبه منه لتفادي العقوبات حيث صرح قائلا: ”لن أنتقد الحكم حتى لا أتعرض للعقوبة”.

بن شيخة: ”هاذو هوما الجزائريين وأشكر المحاربين

عبر الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه أشباله في الداربي المغاربي ضد الأشقاء المغاربة حيث ظهر الجنرال سعيدا بالروح التي لعب بها أشباله وصرح قائلا مباشرة بعد نهاية المواجهة: ”هاذو هوما الجزائريين بحرارتهم وإرادتهم وأشكر اللاعبين الذين كانوا محاربين فوق الميدان”.

يبدة لعب بنرفزة كبيرة كادت أن تكلفه غاليا

خاض لاعب نادي نابولي الايطالي الدولي الجزائري حسان يبدة مباراة المغرب أمس بإرادة ونرفزة كبيرة مند اللحظات الأولى من اللقاء بدليل التدخلات القوية التي كان يقوم بها من حين لأخر ضد العناصر المغربية كادت أن تكلفه البطاقة الصفراء من قبل الحكم الموريسي الذي ظل يحذر اللاعب الجزائري من مغبة إعادة نفس الأخطا، وكان ليبدة دور فعال في بناء اللعب وقيادة جل الهجمات التي كان يشنها الخضر ضد مرمى المياغيري قبل أن يتمكن اللاعب من الاستفادة من ضربة جزاء نفذها بنجاح.

الحكم الموريسي يشعر ممثلالفيفاوالترڤاغ بوجود الليزر

استعمل الأنصار أشعة الليز على الحارس المغربي قصد التأثير عليه خلال المواجهة، وهو ما تفطن له الحكم الموريسي الذي توجه مباشرة الى مراقب اللقاء ممثل الفيفا السويسري والتر قاغ وطلب منه تدوين دلك على تقريره.

مصطفى المحارب الجديد ومصباح وغزال بقوة

اكتشف الجمهور الجزائري أمس لاعبا كبيرا ومحاربا اسمه مهدي مصطفى الذي أراح الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة على الجهة اليمنى من دفاع الخضر. وهو المنصب الذي كان يثير انشغالات المدربين السابقين لكن مصطفي أكد قوته واستطاع أن يكون صخرة في وجه لاعبي المغرب الذين شل تحركاتهم على الجهة اليمنى، كما أدى الثنائي مصباح وغزال مباراة كبيرة وأظهرا امكانيات كبيرة، فمصباح عوض بلحاج بروعة في حين تحرك غزال في كل الأماكن وقدم مردودا مرضيا للغاية على الجهتين.

المغاربة ارتبكوا بعد هدف يبدة واحتجوا على قرارات الحكم

تفاجأ لاعبو المنتخب المغربي بالهدف المبكر الذي سجله حسان يبدة بعد خمس دقائق فقط من ضربة الانطلاقة حيث ظهر جليا ارتباك رفقاء المهدي بن عطية الذين ارتكبوا عدة أخطاء على لاعبي ”الخضر” وصبوا جام غضبهم على الحكم الموريسي الذي أدار المواجهة حيث كان خرجة وزملاؤه يحتجون على قرارات الحكم بداية من لقطة ضربة الجزاء التي اعتبرها الحارس مياغري غير شرعية وصولا الى بعض الاشتباكات الخفيفة مع يبدة وزملائه عقب التدخلات القوية من المغاربة.

عدد الجماهير تجاوز الرقم المصرح به وحوالي ٥٦ ألف في المدرجات

بلغ عدد الجماهير الذين حضروا أمس إلى ملعب ٩١ ماي بعنابة لمشاهدة مباراة ”الخضر” أمام المغرب، إلى حد قياسي تجاوز الرقم المصرح به من قبل القائمين على الشؤون التنظيمية لهذا الرهان، حيث عجت مدرجات ملعب عنابة بالأنصار الدين توافدوا منذ الصباح الباكر من يوم أمس، ووفقا لبعض المصادر فإن العدد الإجمالي للجماهير التي حضرت لقاء أمس قد قارب  ٥٦ ألف مناصر، منهم مشجعين دخلوا بالمجان وآخرين بتذاكر مزورة.

خروج اضطراري لعنتر ويبدة ولموشية لأول مرة بشارة القائد

تعرّض قائد المنتخب الوطني عنتر يحيى إلى إصابة في الدقيقة 70 من لقاء ”الديربي” أمام المغرب أمس، عقب التواء كاحله نتيجة تدخله لإخراج كرة المهاجم الخطير مروان الشماخ، مما جعل الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة يستبدله بمدافع أجاكسيو كارل مجاني، الذي لعب لأول مرة مع بوزيد، كما نال لاعب الوسط حسان يبدة لأول مرة شرف حمل شارة القائد مع ”الخضر” بعد خروج عنتر، ثم منحها بدوره إلى خالد لموشية الذي حملها هو الآخر لأول مرة مع المنتخب الأول.

الجزائرتفك العقدة بعد 30 سنة

تمكن المنتخب الوطني أمس من الفوز على نظيره المغرب بفضل هدف يتيم سجّله حسان يبدة من ضربة جزاء، عدّل بفضلها عدد الإنتصارات بين المنتخبين إلى تسعة انتصارات لكل منتخب في جميع المواجهات الرسمية والودية، وفكّ عقدة ثلاثين سنة كاملة لم يستطع ”الخضر” خلالها الإنتصار على المنتخب المغربي في جميع المنافسات الودية والرسمية، لينعش ”الخضر” حظوظهم في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة مطلع 2012 مناصفة في الغابون وغينيا الإستوائية.

أخ جبورنوّض باڤارفي المنصة الشرفية

اشتبك أحد إخوة المهاجم الدولي رفيق جبور مع أحد المناصرين ”فوق العادة” بالمنصة الشرفية قبل أن يتدخل الحاضرون في المنصة ويفكوا النزاع، ويأتي ذلك بعد أن أقدم هذا المناصر ”الفوق العادة” على شتم جبور وهو ما لم يهضمه شقيقه الذي دخل معه في عراك.

زياني يغيب في آخر لحظة بسبب الإصابة

عكس كل التوقعات غاب وسط ميدان المنتخب الوطني كريم زياني عن التشكيلة الأساسية التي واجهت المنتخب المغربي وهو الأمر الذي طرح العديد من التساؤلات لدى الشارع الرياضي، لكن اللاعب أجرى بعد الفحوصات الطبيبة التي أجراها أثبتت أنه لم يتعاف من الاصابة التي كان يشكو منها قبل التحاقه بمعسكر ”الخضر”. قبل أن يصاب في الإحماء ما جعله يغيب.


رابط دائم : https://nhar.tv/QZNAV
إعــــلانات
إعــــلانات