إعــــلانات

رسالة قوية من الوزير الأول عقب الإدلاء بصوته الانتخابي

رسالة قوية من الوزير الأول عقب الإدلاء بصوته الانتخابي

أدى الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم السبت، واجبه الانتخابي، المتعلق برئاسيات 2024 المسبقة.

وقال الوزير الأول عقب الادلاء بصوته، إنّ الواجب يقتضي منه توجيه الشكر ومشاعر العرفان إلى كل أعضاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ومسؤوليها كذلك على المجهودات المبذولة وعلى الاجراءات الميسرة لتمكين كل مواطن من آداء واجبه الانتخابي.

وأضاف “أنا سعيد اليوم بممارسة حقي الدستوري كمواطن لانتخاب رئيس الجمهورية للفترة القادمة”.

ودعا الوزير الأول كافة المواطنين في الداخل والخارج للاقبال على صناديق الاقتراع والمساهمة الواسعة والقوية في هذا الاستحقاق الانتخابي. لما يمثله من أهمية في تعزيز المسار الديمقراطي.

كما أن هذه الانتخابات - يضيف الوزير الأول- تجري في ظل سياق إقليمي ودولي بالغ التوتر والاضطرابات وقد يكون مرشحا إلى التطور بمخاطره وتداعياته.

وتابع الوزير الأّول “إني على ثقة أن الشعب الجزائري سيختار المرشح الأكثر استحقاقا في جزائر راقية ومزدهرة ومنتصرة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وكشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي، أن عدد مكاتب التصويت المسخّرة للانتخابات الرئاسية التي سيتم تنظيمها هذا السبت. بلغ قرابة 63 ألف مكتب بينما بلغ عدد المؤطرين نحو 500 ألف مؤطرا.

كما قال شرفي في لقاء بثه التلفزيون الجزائري، أنه وفضلا عن كل الإمكانيات المسخّرة لإنجاح هذا الموعد الانتخابي ستشهد مكاتب التصويت حضور ممثلي المترشحين الثلاثة. وهو ما يعكس مثلما قال “شفافية ونزاهة العملية الانتخابية”.

وفي السياق ذاته، أثنى رئيس السلطة المستقلة للإنتخابات على النضج الذي بات يتحلى به الشباب الجزائري. مستشهدا باللقاءات التي جمعته بهم خلال المراجعة الاستثنائية للقوائم الإنتخابية. مضيفا أن نسبة كبيرة من هؤلاء الشباب مسجلين ضمن مؤطري الإنتخابات الرئاسية. ما يمكنهم من الإندماج في المسار السياسي.

من جهة أخرى، إعتبر شرفي أن الحملة الإنتخابية جرت في أجواء ميزها “النضج الديمقراطي”. وهو ما اعتبره نقطة إيجابية تثمن مسار هذا الاستحقاق الرئاسي الهام.

رابط دائم : https://nhar.tv/cCFVE
إعــــلانات
إعــــلانات