إعــــلانات

رئيس الوزراء السوري يؤكد أن تشريعات هامة ستصدر الأيام المقبلة

رئيس الوزراء السوري يؤكد أن تشريعات هامة ستصدر الأيام المقبلة

أكد رئيس الوزراء السوري عادل سفر أن “تشريعات هامة” على صعيد قوانين الأحزاب والإعلام والإدارة المحلية سيتم إقرارها في الأيام المقبلة وفق ما أعلنته اليوم الاثنين مصادر صحفية

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية المستقلة اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء السوري استعرض خلال لقائه أمس الأحد مع السفير التركي في دمشق عمر أونهون أهمية المراسيم التي صدرت في مجال الإصلاح السياسي والتي تمثلت في رفع حالة الطوارئ والسماح بحق التظاهر السلمي وإلغاء محكمة أمن الدولة العليا مؤكدا أنها” تشكل جزءا من حزمة تشريعات هامة سيتم إقرارها في الأيام المقبلة على صعيد قانون الأحزاب والإعلام والإدارة المحلية”.

وكان الرئيس الأسد أصدر يوم الخميس الماضي مرسوما يقضى بإنهاء العمل بحالة الطوارئ  كما أصدر مرسوما بإلغاء محكمة أمن الدولة العليا. كما كلف رئيس الحكومة السورية وزيري الإعلام والإدارة المحلية عقب الانتهاء من جلسة الوزراء قبل يومين بإعداد مشروع قانون جديد للإعلام وآخر للانتخابات “يواكب التطور الحاصل في العالم ويتناسب مع متطلبات المرحلة الجديدة التي تعيشها سوريا حاليا”. وتأتي حزمة المراسيم والقوانين التي يصدرها الرئيس الأسد وحكومته ضمن خطة الإصلاح السياسي والاقتصادي التي أعلن عنها الأسد قبل عدة أسابيع. 

وتشهد عدة محافظات سورية منذ أكثر من شهر تقريبا مظاهرات احتجاجية تطالب بالحرية  وإصدار قانون جديد للأحزاب وآخر للإعلام بالإضافة لمطالبتهم برفع حالة الطوارئ وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين في سوريا و ارتفع سقف المطالب قبل يومين للمطالبة بإسقاط النظام.


رابط دائم : https://nhar.tv/vmxjs
إعــــلانات
إعــــلانات