إعــــلانات

رئيس الوزراء الإيطالي: العقيد القذافي “لم يعد يسيطر على الوضع” في ليبيا

رئيس الوزراء الإيطالي: العقيد القذافي “لم يعد يسيطر على الوضع” في ليبيا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

صرح رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني اليوم السبت بأن قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي “على ما يبدو لم يعد يسيطر على الوضع” في بلاده التي تشهد منذ أكثر من أسبوع مظاهرات للمطالبة بإسقاط نظامه.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” عن برلسكوني قوله فى كلمة أمام مؤيديه فى العاصمة روما تعليقا على ما يحدث في ليبيا “إذا كنا نتفق جميعا على وضع حد لحمام مروع من الدم فلابد من القول إننا أمام مستقبل مجهول حيث يمكن أن نرى بلادا حرة وديمقراطية أو مراكز خطر للأصولية الإسلامية” على حد تعبيره. 

وأضاف إن بلاده “ربما تواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة” من خلال تدفق المهاجرين علاوة على القلق إزاء العلاقات التجارية ومستقبل الطاقة التى تستوردها من شمال إفريقيا. 

وعلى صعيد متصل قال وزير الدفاع الإيطالى إنياتسيو لا روسا إن معاهدة الصداقة الإيطالية الليبية قد “علقت عمليا” مرجحا قدوم العديد من المهاجرين غير الأوروبيين إلى إيطاليا عبر ليبيا أي “أكثر بكثير مما كان عليه الوضع قبل إبرام

المعاهدة”.

للإشارة فإن ليبيا تشهد منذ أكثر من أسبوع تظاهرات عنيفة للمطالبة بإسقاط نظام القذافي الذي يحكم البلاد منذ أكثر من 40 سنة  سقط خلالها مئات القتلى والجرحى.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/eeXoC
إعــــلانات
إعــــلانات