إعــــلانات

رئيس المجلس الانتقالي لا مجال لبقاء القذافي في ليبيا

بقلم وكالات
رئيس المجلس الانتقالي لا مجال لبقاء القذافي في ليبيا

اكد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الاثنين في بنغازي ان لا مجال لبقاء الزعيم الليبي معمر القذافي في ليبيا حاضرا ومستقبلا، رغم اقراره بان مثل هذا العرض قد طرح عليه في السابق.

وقال عبد الجليل في بيان انه لم يبق امام العقيد معمر القذافي سوى “التنحي عن السلطة والمثول امام العدالة”.

وقد سرت معلومات الاحد في شوارع بنغازي معقل المتمردين شرق البلاد، اثارت الغضب، تفيد ان المجلس الوطني الانتقالي مستعد للسماح “لقائد الثورة” ان ينسحب في مكان ما في ليبيا بدون التعرض لاي عقاب.

وتجمع نحو مئة شخص امام فندق تيبستي حيث مقر المجلس الوطني عندما كان اعضاؤه يعقدون مؤتمرا صحافيا، في بادرة نادرة في بنغازي للاعراب عن المعارضة ازاء القيادة السياسية لحركة التمرد.

ويعكس هذه العرض ثم سحبه، الانقسام السائد داخل المجلس الوطني الانتقالي حسب مصادر مطلعة حيث ان بعض العناصر التي كانت تنتمي الى النظام تضغط من اجل فتح حوار مع اعيان طرابلس بينما يعارض اخرون طرح الامر.

ومهما كان الامر فان العقيد القذافي الذي يحكم البلاد منذ 42 سنة ما انفك يكرر انه لن يخضع للضغط العسكري والدبلوماسي ويهدد حتى بتصدير الحرب الى اوروبا.

وعرضت تركيا التي طالما كانت قريبة من طرابلس قبل ان تشدد لهجتها خلال الايام الاخيرة، “ضمانات” تسمح للزعيم الليبي بان ينسحب في هدوء لكنه رفض.

رابط دائم : https://nhar.tv/ukaLu
إعــــلانات
إعــــلانات