إعــــلانات

رئيس الحلف الاطلسي يدعو متمردي ليبيا الى بروكسل

بقلم وكالات
رئيس الحلف الاطلسي يدعو متمردي ليبيا الى بروكسل

صرح دبلوماسي بحلف شمال الاطلسي الثلاثاء ان رئيس الحلف اندريس فوغ راسموسن سيلتقي بافراد من المعارضة المسلحة الليبية في بروكسل الاسبوع المقبل، في اول دعوة توجه لهم الى مقر الحلف الاطلسي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الدبلوماسي قوله ان الاجتماع الذي دعا اليه راسموسن جاء بعد اتفاق ممثلي البلدان الثمانية والعشرين بالحلف ومن المقرر ان يجري في 13 جويلية.

وصرح الدبلوماسي دون الكشف عن اسمه “وافقت بلدان الحلف على دعوة المتمردين لعدم وجود تمثيل للحلف الاطلسي في بنغازي بعد”.

وفي تطور منفصل صرح دبلوماسي اوروبي ان ممثلا عن المجلس الوطني الانتقالي لليبيا سيلتقي على الارجح بمسؤولين كبار بالاتحاد الاوروبي الاسبوع المقبل.

وقال مسؤولو الاطلسي ان راسموسن التقى بمسؤولين بالمجلس الوطني الانتقالي للمتمردين في اجتماعات في الخارج في اطار مجموعة الاتصال الدولية المعنية بليبيا.

وقال مسؤول من الاطلسي “اجرى الاطلسي اتصالات مع المجلس الوطني الانتقالي في اطار الجهود الدولية الواسعة لايجاد حل للازمة الليبية”.

واضاف “على سبيل المثال اجتمع السكرتير العام بممثلين عن المجلس الانتقالي في سياق مجموعة الاتصال. لقد جرت تلك الاجتماعات وسوف تستمر”.

يذكر ان العديد من بلدان الحلف الاطلسي، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي باعتباره الممثل الشرعي للشعب الليبي. وكانت تركيا احدث بلد بالحلف الاطلسي تعترف بالمجلس الانتقالي الاثنين.

رابط دائم : https://nhar.tv/6zKCr
إعــــلانات
إعــــلانات