إعــــلانات

رئاسيات.. انطلاق عملية تصويت الجالية بالخارج غدا

رئاسيات.. انطلاق عملية تصويت الجالية بالخارج غدا

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، بياناً صحفيا. أعلنت فيه عن افتتاح مكاتب تصويت الجالية الوطنية المقيمة بالخارج. بمناسبة الرئاسيات المسبقة ليوم 7 سبتمبر، ابتداءً من يوم غد الإثنين. و إلى غاية يوم السبت المقبل 7 سبتمبر.

كما جاء في البيان “طبقا لأحكام المادة 132 من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 10 مارس سنة 2021 المتضمن القانون العضوي. المتعلق بنظام الانتخابات، المعدل و المتمم و القرار المؤرخ في 10 أوت سنة 2024 المتضمن تقديم تاريخ افتتاح الاقتراع. لتصويت الناخبين الجزائريين المقيمين بالخارج بمناسبة الانتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر 2024. تعلم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن افتتاح مكاتب التصويت ابتداءً من تاريخ الإثنين 2 سبتمبر 2024 لإدلاء الناخبات. و الناخبين المقيمين بالخارج بأصواتهم”. و تتم عملية التصويت في اطار رئاسيات 7 سبتمبر “عبر مكاتب التصويت التابعة لمراكز الاقتراع الموزعة عبر المراكز الديبلوماسية و القنصلية الجزائرية بالخارج”.

كما تذكر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات -يضيف البيان-. أن تصويت الناخبات و الناخبين الجزائريين المقيمين بالخارج لانتخاب رئيس الجمهورية ليوم 7 سبتمبر 2024. يجري خلال الفترة الممتدة من الاثنين 2 إلى السبت 7 سبتمبر 2024, من الساعة الثامنة صباحاً إلى السابعة مساء وفقا للتوقيت المحلي.

كما تم بالمناسبة تحديد تواريخ افتتاح الاقتراع على مستوى مختلف مكاتب التصويت بالخارج. حيث تراوحت عملية التقديم ما بين 120 ساعة و 24 ساعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/N19Fh
إعــــلانات
إعــــلانات