إعــــلانات

ديوان الحج والعمرة: بإمكان الوكالات السياحية سحب دفتر الشروط الخاص بتنظيم العمرة

ديوان الحج والعمرة: بإمكان الوكالات السياحية سحب دفتر الشروط الخاص بتنظيم العمرة

أعلن الدوان الديوان الوطني للحج والعمرة، أنه بإمكان كافة وكالات السياحة والاسفار الراغبة في الترشح لتنظيم نشاط موسم العمرة 1443 هـ،  التسجيل وسحب دفتر الشروط الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية للعمرة bawabetelomra.dz.

وذلك ابتداء من الخميس  المقبل 31 مارس في الساعة 16.30 مساء على ان يتم تسليم التراخيص والمواعيد التي ستحدد عبر البوابة الجزائرية للعمرة.

طالع أيضا: الوكالات السياحية.. لا تراخيص ولا أي معلومات رسمية حول أسعار العمرة

أكد عضو في  نقابة الوكالات السياحية ورئيس خلية الحج و العمرة، أن عملية تنظيم العمرة لهذه السنة معقدة. كما أشار ياسين لبعيلي، أن الأمور غامضة، سواء  من  حيث شركات الطيران او الفنادق.

في حين، قال لبعيلي، “إن هناك أسعار متداولة على الانترنيت”. “لكن عند الاتصال بالوكالات الجوية الجزائرية أو السعودية، يردون بعدن تلقيهم أي تعليمات”.

كما أوضح، المتحدث خلال استضافته في النهار، أن اللقاء الذي جرى مع الديوان لم يخرج بأي نتيجة. حيث اكتفى الأخير بالقول إن هناك دفتر شروط جديد.

وأضاف لبعيلي، أنه لا يوجد أي  معلومات حول الرحلات أو الأسعار أو التذاكر أو أي شيء له علاقة بموسم العمرة. تابعا “لا يوجد أي معلومات رسمية”.

طالع أيضا:

و كان عضو بنقابة الوكالات السياحية،  ياسين لبعيلي، قد قال في وقت سابق، إن أسعار العمرة ستكون جد معقولة هذه السنة. كما أوضح خلال استضافته في بلاطو النهار، أن السعر مرتبط بالخطوط الجوية.

في حين، أشار لبعيلي، إلى أن أسعار العمرة لهذه السنة، ستشهد زيادة لكن طفيفة. حيث ستكون مرتبطة بالفنادق و النقل المتواجدة في السعودية.

كما أعلنت رئاسة الجمهورية، عن افتتاح التسجيلات لأداء مناسك العمرة، للجزائريين، ابتداء من الأسبوع المقبل.

و جاء في بيان لرئاسة الجمهورية: “تقرر افتتاح التسجيلات، لموسم للعام الهجري الجاري 1443ه”. “أمام الجزائريين الراغبين، في أداء هذه الشعيرة الدينية، ابتداء من الأسبوع المقبل”. و عليه، كلّف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الوزير الأول باتخاذ التدابير اللازمة، لإنجاح هذه العملية.

في حين، كشفت وزارة الحج  في السعودية، عن السماح لفئة عمرية بمرافقة ذويهم لدخول الحرمين. كما أعلن وكيل الوزارة هشام بن عبد المنعم بن سعيد، أن الحد الأدنى للأطفال لإصدار تصاريح العمرة هو 5 سنوات.

و أوضح بن سعيد في مداخلة مع قناة “السعودية” أنه “بعد إلغاء التصاريح سيسمح لجميع الأطفال بدخول الحرمين الشريفين”. و ”ذلك لأنه تم إلغاء التصاريح الخاصة بأداء الصلاة فيهما”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/j9W2k
إعــــلانات
إعــــلانات