إعــــلانات

دوى إنفجارات فى أجدابيا شرق ليبيا

دوى إنفجارات فى أجدابيا شرق ليبيا

دوت إنفجارات غرب مدينة أجدابيا الإستراتيجية شرق ليبيا حيث حقق المتمردون الليبيون تقدما تحت غطاء غارات حلف شمال الاطلسى على القوات العقيد معمر القذافي حسبما أفات به مصادر إعلامية اليوم السبت

و قالت ذات المصادر أن “دوي انفجار عدة قذائف سمع غرب أجدابيا”مشيرة إلى أن المتمردين يسيطرون على منطقة مساحتها عدة كيلومترات أمام الحاجز فى الصحراء على طول الطريق الساحلية المؤدية إلى البريقة /80 كلم غرب اجدابيا/”. وكثفت طائرات حلف شمال الاطلسى غاراتها فى المنطقة خلال الايام الثلاثة الاخيرة حيث اكد المتمردون انهم شنوا غارات لتفتح لهم المجال وتسهل تقدمهم نحو البريقة  وقال البعض منهم انهم وصلوا الى مشارف البريقة.

وأفاد أطباء فى “أجدابيا” بان قتيلا سقط  و أصيب عدد من الجرحى أمس بالرصاص على الطريق الرابطة بين أجدابيا والبريقة دون التمكن من القول إذا كانوا مدنيين او من المتمردين. و تدور معارك بين المتمردين و قوات معمر القذافى منذ أيام حول مدينة أجدابيا المحورية الإستراتيجية التى تبعد 160 كلم جنوب بنغازى معقل المتمردين، وقد سيطر المتمردون على المدينة يوم  الاثنين بعد معارك عنيفة نهاية الأسبوع الماضى أسفرت عن سقوط خمسين قتيلا معظمهم من جنود القذافى حسب المتمردين كما شن الحلف الاطلسى غارات دعم  تحركات المتمردين لدحر قوات القذافى.



رابط دائم : https://nhar.tv/e7Gxf
إعــــلانات
إعــــلانات