إعــــلانات

دعاء اليوم الثالث من رمضان وهذا ما حدث فيه

دعاء اليوم الثالث من رمضان وهذا ما حدث فيه

تتزايد معدلات البحث عن دعاء اليوم الثالث من رمضان إذ يعد الدعاء خير وسيلة يتقرب بها العبد إلى ربه. كما أن للصائم دعوة لا ترد. إذ جاء في ِحَدِيثِ أَبِي هرَيْرَةَ قَالَ: «قَالَ رَسول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: ثَلَاثَة لَا ترَد دَعْوَتهمْ: الصَّائِم حَتَّى يفْطِرَ وَالْإِمَام الْعَادِل وَالْمَظْلوم». رَوَاه التِّرْمِذِي وَابْن مَاجَهْ، وقَالَ التِّرْمِذِي: حَدِيث حَسَن.

ولا توجد صيغة ثابتة للدعاء ويدعو كل شخص بما يريد، كما أن الصائم يستجاب له طيلة اليوم، وعند إفطاره.

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023

«اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ. وَهَبْ لي جُرْمي فيهِ يا إلهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنْ الُْمجْرِمينَ».

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شكْرِكَ بِكَرَمِكَ. وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ.

ومن الأدعية كذلك “اللّهمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ”. وَ”اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

اعرف دينك.. هذا ما حدث في اليوم الثالث

طوال شهر رمضان المبارك سيستعرض عليكم موقع “النهار أونلاين” أهم وأبرز الأحداث التاريخية التى وقعت فى هذا الشهر الكريم.

وقد شهد اليوم الأول من الشهر الكريم وقوع عدة احداث هامة منها :

2 هـ  الرسول محمد يخرج من المدينة المنورة على رأس جيش من المسلمين قاصداً موقع بدر استعدادًا لِلمعركة الفاصلة مع مشركي قريش.

37 هـ  انعقاد مجلس التحكيم بين علي بن أبي طالب ومعاوية بنأبي سفيان، فأرسل علي بن أبي طالب أربعمائة رجل وحكَمه أبا موسى الأشعري. وأرسل معاوية أقل منه وحكمه عمرو بن العاص، ودار بين الحكمين. حوار طويل ومداوَلات عديدة انتهت إلى بقاء الأمر على ما هو عليه: علي بن أبي طالب أميرًا للمؤمنين يحكم على ما تحت يديه من الحجاز والعراق واليمن ومصر. ومعاوية يحكم على ما تحت يديه من الشام. مع تفويض أعيان الصحابة السابقين في الإسلام للنظر في من يلي أمور المسلمين والاجتماع على رجل يكون خليفةً للمسلمين. وذلك بعد أن اعتزل العديد من كبار الصحابة هذه الفتنة.

350 هـ  تولي الحكم بن عبد الرحمن الناصر الحكم، والملقب بالحكم المستنصر، الخلافة الأموية بالأندلس.

418هـ دخل أبو طاهر جلال الدولة بغداد، بعد أن خرج الخليفة القادر للقائه، واستقر جلال الدولة فى بغداد. بعد الاستيلاء عليها وإقامة الخطبة لنفسه

586 هـ  اشتّد حصار الصليبيين حول مدينة عكا، وحاولوا اقتحامها، لكنهم فشلوا. وكانوا قد بدأوا حصارهم لها فى شهر رجب عام585 هجرية الموافق لشهر سبتمبر عام 1189.

1307 هـ مقتل القائد المسلم الأمير رابح بن الزبير الذي أقام مملكة إسلامية في منطقة تشاد. كانت عاصمتها مدينة «ديكوا» بعد قيام الفرنسيين بغزو مملكته والدخول إلى العاصمة “ديكوا”.

رابط دائم : https://nhar.tv/6J3aB
إعــــلانات
إعــــلانات