إعــــلانات

حوالى ثلاثين قذيفة اطلقت من غزة على جنوب اسرائيل

حوالى ثلاثين قذيفة اطلقت من غزة على جنوب اسرائيل

اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان حوالى ثلاثين قذيفة اطلقت من قطاع غزة سقطت اليوم السبت في جنوب اسرائيل بدون ان تسبب ضحايا او اضرار في ثالث يوم من مواجهة مع حركة حماس

واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ على اسرائيل.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان حوالى عشرين قذيفة هاون انفجرت في اسرائيل بينما وصلت صواريخ غراد الى قطاعات قريبة من مدن اشدود وبئر السبع وطبريات غات.

من جهتها، اكدت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان المنظومة الدفاعية الجديدة “القبة الحديدة” نجحت في اعتراض خمسة من هذه الصواريخ منذ مساء الجمعة.

واضافت ان غالبية سكان الجنوب البالغ عددهم 700 الف نسمة امضوا ليل الجمعة السبت في ملاجىء او غرف “محمية” في مساكنهم صممت خصيصا لمقاومة انفجارات.

واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد اليوم السبت مسؤوليتهما عن اطلاق صواريخ على اسرائيل.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري انها “قصفت صباح اليوم (السبت) باربعة صواريخ من طراز قسام مجمع اشكول الصهيوني الى الشرق من جنوب قطاع غزة”.

واكدت القسام انها اطلقت الصواريخ “في اطار الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة والتي كان آخرها القصف الجوي والمدفعي الذي لا يزال متواصلا على قطاعنا الحبيب”.

واعلنت كتائب القسام “مسؤوليتنا عن هذه المهمة الجهادية المباركة لنؤكد جاهزية مجاهدينا للرد على العدوان الصهيوني والتصدي لاي حماقة يقدم عليها الاحتلال الغاصب بكل ما بحوزتنا من وسائل”.

من جهتها، اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن “قصف مدينة بئر السبع بصاروخ غراد وصاروخين من طراز قدس وآخر من طراز 107 باتجاه كيبوتس بئيري”.

واكدت سرايا القدس “مسؤوليتها عن هذه العملية الجهادية (…) وحق المقاومة في التصدي للعدوان الصهيوني المتواصل بحق ابناء شعبنا والمضي قدما بخيار المقاومة”.


رابط دائم : https://nhar.tv/sBLvR
إعــــلانات
إعــــلانات