إعــــلانات

حملة اعتقالات جديدة في سوريا رغم رفع حالة الطوارئ

حملة اعتقالات جديدة في سوريا رغم رفع حالة الطوارئ

أعلنت منظمة حقوقية في بيان الاحد ان اجهزة الامن السورية قامت بحملة اعتقالات في عدة مدن سورية على الرغم من الاعلان عن رفع حالة الطوارئ

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان ان حملة الاعتقالات التي جرت الجمعة شملت “العشرات في عدة مدن سورية.

وذكر البيان خصوصا ادلب (شمال) حيث جرت الاعتقالات على “على خلفية المظاهرة التي خرجت الجمعة في مدينة سراقب” قرب ادلب، وحلب (شمال) وجسر الشغور (شمال غرب) والرقة (شمال شرق).

ودان المرصد بشدة استمرار السلطات الامنية السورية “ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي” على الرغم من رفع حالة الطوارئ، مطالبا السلطات السورية “بالافراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية”.

من جهة اخرى، طالب المرصد بتشكيل “لجنة تحقيق مستقلة من حقوقيين مشهود لهم بالحياد والنزاهة بجرائم القتل” التي حصلت الجمعة “تمهيدا لتقديم الجناة الى محاكمة علنية لينالوا عقابهم العادل”. وغداة رفع حال الطوارئ اطلقت قوات الامن الرصاص الجمعة لتفريق عشرات الاف المتظاهرين المطالبين ب”اسقاط النظام” بعد ان حذرت الحكومة من اي تظاهرة بدون ترخيص.

وقتل 82 متظاهرا على الاقل وجرح المئات بمن فيهم اطفال ومسنون حسب ناشطين حقوقيين وشهود. كما قتل 13 شخصا على الاقل بالرصاص السبت اثناء تشييع قتلى الجمعة الذي شهد تظاهرات حاشدة ضد النظام اسفرت عن سقوط اكثر من ثمانين قتيلا، حسب شهود وناشطين حقوقيين.


رابط دائم : https://nhar.tv/f1lBU
إعــــلانات
إعــــلانات