إعــــلانات

حليوزيتش سيقودنا إلى مونديال البرازيل و ‮‬كان ‮2013 ‬والمهمة لن تكون سهلة

حليوزيتش سيقودنا إلى مونديال البرازيل و ‮‬كان ‮2013 ‬والمهمة لن تكون سهلة

يكشف خالد لموشية لـ”النهار” أن مهمة المنتخب الوطني لن تكون سهلة في التأهل إلى مونديال البرازيل في ظل تواجد مالي والبنين في نفس المجموعة وأرجع ذلك إلى تطور الكرة الإفريقية، وفي المقابل أكد أن المنتخب الوطني قادر على فعلها مرة ثانية والتأهل إلى مونديال 2014.

ستلتحق بتربصالخضراليوم وسيكون لقاءك الأول مع المدرب حليلوزيتش، كيف تتوقع أن يكون هذا اللقاء؟

لا أفكر كثيرا كيف سيكون هذا اللقاء وإنما أفكر أكثر في التربص وبرنامج العمل الذي ينتظرنا، لقد سمعنا الكثير عن المدرب حاليلوزيتش وستكون فرصتنا هذه المرة للالتقاء به والحديث معه للتعرف عليه شخصيا، أعلم أنه مدرب كبير ومحترف ولديه عقلية صعبة نوعا ما ولكن هذا لن يشكل لنا مشكلا بل علينا العمل أكثر حتى نحقق أهدافنا المسطرة في المناسبات المقبلة.

ستكون هذه المرة الأولى التي تتعامل فيها مع مدرب أجنبي في المنتخب الوطني بعدما عملت مع سعدان وبن شيخة؟

عادي جدا، لأن الأمور لن تختلف كثيرا بين المدربين الذين ذكرتهم وربما الشيء الوحيد الذي يختلف فيه عنهم العمل التكتيكي فقط، لذلك فإنه لا مشكلة لدي سواء عملت مع مدرب محلي أو أجنبي، خاصة وأنه سبق لي العمل مع مدربين أجانب خلال مشواري الكروي.

التربص سيكون قصيرا جدا والمدرب استدعى 33 لاعبا، ما رأيك في هذا؟

المدرب أراد منح الفرصة للجميع والتعرف عليهم حتى يؤخذ نظرة عن كل اللاعبين قبل أن يكون الفريق الذي سيعتمد عليه في المباريات المقبلة، ورغم أن التربص قصير إلا أنه سيكون مفيدا لنا جميعا خاصة من الناحية التقنية فيجب علينا معرفة أخطائنا في المباريات السابقة وتصحيحها حتى نتفاداها مستقبلا.

حليوزيتش سيأتي بعقلية جديدة والجميع يعلم أنه لا يتلاعب بالإنضباط الذي يعد مشكلا في منتخبنا؟

من يقول إن المنتخب الجزائري يعاني من مشكل الانضباط فهو مخطئ لا يوجد أي مشكل في هذا الخصوص كل اللاعبين محترفون ويعلمون جيدا أنهم يمثلون الجزائر، لذلك فإنهم يعملون على تمثيلها أحسن تمثيل، وفيما يخص الانضباط مع حاليوزيتش أعتقد أنه سيكون فوق أرضية الميدان بدرجة أكبر.

 القرعة أوقعت الجزائر في المجموعة الثامنة إلى جانب مالي والبنين في تصفيات كأس العالم 2014 في وقت ستغيب عنكان 2012

ربما يرى البعض أن هذه القرعة في متناولنا ولكن في رأيي فإن مجموعتنا صعبة للغاية، فالمنتخب المالي قوي جدا ومنتخب البنين مجهول بالنسبة لنا ومع التطور الحاصل في الكرة الإفريقية علينا عدم استصغار أي فريق حتى لا نكرر سيناريو مباراة إفريقيا الوسطى والإقصاء من التصفيات… للأسف ستغيب الجزائر عن ”كان 2012” كنا نرغب في الحضور الدائم في كل دورات كأس إفريقيا ولكن للأسف نحن نحصد مخلفات المونديال وعلينا التكاتف لرفع مستوى كرتنا وإعادة المنتخب إلى السكة الصحيحة، وفي رأيي نحن قادرون على التأهل إلى مونديال البرازيل بالأخص مع المدرب حليلوزيتش الذي سيأتي بأمور جديدة للمنتخب.

علمنا أنك رفضت شارة القيادة في فريقك اتحاد العاصمة، ما السبب؟

فعلا، لقد عرضت عليّ الإدارة حمل شارة القائد في الفريق ولكني رفضت ذلك ولن أحملها إلا إذا وافق عليها كل زملائي، سنتحدث في الأمر بعد أن ألتحق بتربص الفريق في فرنسا وفي حال وافقوا كلهم سأحملها دون أي مشكل.


رابط دائم : https://nhar.tv/JnzYC
إعــــلانات
إعــــلانات