إعــــلانات

حليلوزيتش مدرب ممتاز ولكنه ليس ساحرا والخضر في‮ ‬أسوأ حالاتهم‮‬

حليلوزيتش مدرب ممتاز ولكنه ليس ساحرا والخضر في‮ ‬أسوأ حالاتهم‮‬

أكد المدرب السابق لأولمبيك مارسيليا رولان كوربيس في اتصال هاتفي معه، بخصوص تعيين حليلوزيتش على رأس المنتخب الوطني، أنه مدرب كفء وتمنى له النجاح في مهمته، رغم أنها صعبة جدا مثلما قال، وأكد مستشار راديو مونتي كارلو أنه يحب الجزائريين لهذا السبب ورد اسمه في قائمة الأسماء التي قد تدرب الجزائر.

نعرف أنك تتابع كل شيء، وعلى علم بتعيين حليلوزيتش مدربا للمنتخب الجزائري، فما هو تعليقك؟

وحيد مدرب معروف ترك بصماته في الفرق التي دربها، شخص محترم، وصديق أتمنى له النجاح والتوفيق في هذه المهمة الصعبة، فقبوله يجعلني أؤكد أنه على علم بما ينتظره، لأن وضعية الجزائر ليست سهلة، هناك منتخب في حالة معنوية سيئة، لاعبون لا يشاركون دائما، ولكن مع كل هذا هو قادر على تحرير اللاعبين الذين هم في حاجة إلى دعم نفسي كبير.

قلت من قبل إن المنتخب الجزائري يلزمه ساحر؟

لم أقصد ساحرا بمعنى الكلمة، فحليلوزيتش أو غيره ليسوا سحرة، ولكن قصدت أنه يجب أن يكون هناك مدرب في هذا المنصب يملك قدرة كبيرة على تحرير اللاعبين، فهناك حالة إحباط، وإنسداد، لأننا لا نكشف سرا إذا قلنا أن آداء هذا المنتخب انقلب من لعب المونديال إلى أسوأ مستوى يمكن أن يحصل، والنتيجة الأخيرة كانت مفاجأة كبيرة لنا كمتابعين.

لماذا في رأيك هذا التراجع؟

المدرب الذي يفهم ما وقع للمنتخب الجزائري، سيختصر الطريق أمام نفسه، ووحيد في رأيي يعرف كيف يلاحظ ويحلل فهو مدرب ممتاز له معارف وخبرات سابقة، وأتمنى له التوفيق له ولأصدقائي الجزائريين.

مهمته كيف تراها؟

جد صعبة، ولكن لديه الوقت لتحقيق أهدافه، فالإقصاء وقع وأمامه عدة أشهر لبدء تحديات جديدة، خلال هذه الفترة عليه أن يفهم كل شيء.

هل تعتقد أن تعداد المنتخب الجزائري في حاجة إلى تجديد؟

هذا ما سيقرره المدرب الجديد، أنا أحترم نفسي ولا أحشر أنفي في هذه الأمور، حتى في المقال الذي أكتبه دائما لـ ”أر.أم.سي” لا أحب الدخول في تفاصيل عمل المدرب فهم الذين يعرفون هذه الأمور أحسن مني، موقعهم أفضل.

ما هو الجانب الذي يلزم فيه عمل؟

النفسي بدون شك، ثم تأتي الجوانب الأخرى، الجزائر لا ينقصها لاعبون فهي دوما خزان، سواء بلاعبيها من البطولة أو المحترفين.

إسمك تردد لتدريب الجزائر، لماذا؟

لعلمك فمنذ العام الماضي والإتصالات تصلني من الجزائر، خاصة من صحفيين وأصدقاء لكني لم أتلق أي عرض رسمي من الإتحادية، لهذا لا أملك عروضا وكل شيء كان مجرد كلام.

ولماذا تردد إسمك؟

ربما لأنني أحب الجزائر (يضحك)، لدي أصدقاء كثيرون في فرنسا جزائريون، ربطوا هذا بذاك.

يقال أنك تحب أبناء الضواحي كثيرا، وكنت تفضلهم في محطات عملك في الفرق التي دربتها؟

أفضل اللاعب الجاهز مهما كان أصله وانتماؤه.

ماذا تقول للجمهور الجزائري؟

أتمنى أن يعود المنتخب الجزائري إلى سابق عهده، ليس من العادي أن نرى منتخبا تأهل إلى كأس العالم ثم لا يستطيع الفوز في مباراة عادية بل سهلة، يجب فهم المشكل لإيجاد الحلول، وحيد صديق وأتمنى أن أراه يغير الصورة في الجزائر ويجعل الشعب سعيدا، فالشعب الجزائري من بين شعوب العالم التي تعشق الكرة لدرجة لا توصف.

شكرا لك على إتاحنا هذه الفرصة؟

اتصلوا لا يوجد مشكل، عندما لا أكون مرتبطا يسعدني التواصل معكم.


رابط دائم : https://nhar.tv/Fy3Im
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات