إعــــلانات

حكومة أردوغان الثالثة تنال ثقة البرلمان التركي

بقلم وكالات
حكومة أردوغان الثالثة تنال ثقة البرلمان التركي

نالت الحكومة الثالثة لرجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء ثقة البرلمان التركي بعد يومين من المناقشات حول برنامجها للسنوات الأربع المقبلة. وحازت الحكومة التي تشكلت مطلع شهر جويلية الجاري على الغالبية المطلقة في البرلمان المؤلف من 550 نائبا فازوا في الإنتخابات العامة التي جرت في 12 جوان الماضي وحصل فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم على 50 بالمئة من أصوات المقترعين الذين بلغ عددهم 43 مليون ناخب وناخبة.

وصوت 322 نائبا يمثلون الحزب الحاكم لصالح منح الحكومة الثقة بينما رفض 173 نائبا من حزبي المعارضة العلمانية والقومية منحها الثقة. ويمتلك حزب العدالة بزعامة أردوغان غالبية مطلقة مكونة من 327 مقعدا بعدما فاز للمرة الثالثة على التوالي في الإنتخابات العامة ليحتفظ بالسلطة منفردا لولاية ثالثة.

وبحسب النصوص الدستورية فإن حكومة أردوغان تحتاج فقط لغالبية برلمانية بسيطة لنيل الثقة وبعدد أصوات لا يزيد على 276 صوتا. وأعرب أردوغان عقب الحصول على الثقة أن “البرلمان مقبل على فصل تشريعي مزدحم بالمناقشات والتشريعات لذا يتعين إرساء التعاون بين الحكومة والبرلمان”.

  وأكد عزم حكومته على العمل بجهد وإخلاص من أجل تحقيق التضامن بين السلطتين لوضع تركيا في مصاف الدول المتحضرة معربا عن ثقته بأنه سيحقق هذا الهدف بالتعاون مع جميع نواب البرلمان.


رابط دائم : https://nhar.tv/hnphS
إعــــلانات
إعــــلانات