إعــــلانات

حزب الله ردا على بلمار: صمته حول قضايا عدة يظهر تآكل مصداقية المحكمة

بقلم وكالات
حزب الله ردا على بلمار: صمته حول قضايا عدة يظهر تآكل مصداقية المحكمة

رأى حزب الله اليوم أن صمت دانيال بلمار، المدعي العام في المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، حول عدد من القضايا يظهر حجم التآكل الذي أصاب مصداقية المحكمة. وقال حزب الله في بيان ردا على رد بلمار على الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، “لم يفاجئنا رد المدعي العام في المحكمة الدولية دانيال بيلمار على ما قدمه سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من أدلة دامغة حول الثغرات الكبرى التي تطال مصداقية هذه المحكمة والعاملين فيها”.

واعتبر أن الرد جاء عاما وإجماليا ولم يتطرق إلى أي من الأدلة المقدمة ولم يستطع أن ينفي أيا من الحقائق الثابتة التي أوردها سماحة الأمين العام، ومن الأدلة التي أوردها البيان نقلا عن نصرالله، رفض بلمار التحقيق في موضوع احتمال التورط الإسرائيلي في جريمة إغتيال الحريري، وعدم نفيه موضوع الكومبيوترات التي تم تمريرها عبر فلسطين المحتلة، وإغفال الرد على موضوع المحققين التابعين لأجهزة مخابرات تناصب المقاومة العداء بشكل علني.

وقال البيان أن صمت بلمار عن هذه القضايا يظهر حجم التآكل الذي أصاب مصداقية المحكمة والوهن الذي ضرب الأساس الأخلاقي الذي تقوم عليه. ورد بلمار في بيان أصدره الإثنين على ما اعتبره مزاعم نصرالله في الخطاب الذي ألقاه في الثاني من شهر جويلية، بالتأكيد أن التحقيق في اغتيال رفيق الحريري يتم وفقا لأعلى معايير العدالة الدولية ولا تعتمد نتائجه إلا على حقائق وأدلة ذات مصداقية.

واعتبر حزب الله اليوم أن الكلام عن الإلتزام الكامل بأرفع المعايير الدولية كلام لا ينطلي على عاقل إلا إذا كانت المعايير الدولية التي يتحدث عنها بلمار هي تلك التي تشرع منطق الغاب وتظلل العدالة بحق القوة وليس بقوة الحق.

وكان نصرالله أعلن السبت الفائت رفضه المحكمة وكل ما ينتج عنها من قرارات وأحكام، وأرفق خطابه بوثائق وأفلام قال أنها دليل على فساد المحققين والقيمين على المحكمة وارتباطهم بأجهزة إستخبارات غربية وبإسرائيل.



رابط دائم : https://nhar.tv/ZDvCJ
إعــــلانات
إعــــلانات